كيف نحبب صغارنا في الصلاة
كيف نحبب صغارنا في الصلاة

كيف نحبب صغارنا في الصلاة

تعليم الطفل الصلاة شيء مهم جدا ، هل تعلم أن الجنين في بطن أمه يسمع الأذان وقراءة القرآن ؟ ، والدليل على ذلك بعد ولادته فورا ووضعه على قلب الأم وسماع دقات قلبها يهدأ ولا يبكي ، ولذلك على كل أب الأذان أثناء حمل الأم في الجنين ، وكذلك القرآن ، واليوم سوف نتحدث عن تعليم صغارنا الصلاة وطرق لتحبيب الطفل في إقامة صلاته والمواظبة عليها :

عندما يرى الطفل من صغره الأباء يصلون من حوله سوف يعرف مدى أهمية الصلاة ويقوم بعمل حركات مماثلة ويجب إحترام الأذان والترديد معه حتى يتعلم طفلك معنى إحترام الأذان ، فسوف ينجذب الطفل للتفاز حتى يسمع الأذان بالكامل .

في السنة الرابعة من عمر صغيرك ، نبدأ في شرح الوضوء والصلاة للطفل ، ونشرح له أن الله نتقرب له عن طريق صلاتنا ، وندخل الجنة إن قمنا بالصلاة في مواعيدها وحافظنا عليها ، الأشياء الجميلة كلها تأتي لنا عند الصلاة .

الأباء ملزمين بتعليم الطفل وتعليقه بالصلاة ، فالطفل يرى الأم والاب يصليان ، ولذلك نشجع الطفل بالوضوء والصلاة معنا ، وليس من حق الأب أو الأم أن يتركا الطفل لسن العاشرة ولا يعلموه الصلاة ولا يجحب إهمال صلاتنا فنحن قدوة الصغير .

نشرح للصغير أهمية الوضوء وهي التي تحافظ على نظافتنا ورائحتنا الجميلة كما تعمل على شحننا بالطاقة ، عندما يكون الأب بالعمل تطلب الأم من صغيرها الصلاة معها ، يمكن الإحتفال بالصغر عند إلتزامهم بالصلاة في مواعيدها ، ويمكن تزيين الطرح للصغار من الإناث لنحفزهم على الصلاة ، الطفل يمكن إصطحابه من قبل الأب للجامع كي يتعلم الإلتزام بالصلاة في الجوامع منذ صغره .