طرق كاملة حتى يحب الأطفال بعضهم البعض
طرق كاملة حتى يحب الأطفال بعضهم البعض

طرق كاملة حتى يحب الأطفال بعضهم البعض

هناك أخوة يغيرون من بعضهم البعض لأسباب كثيرة منها بسبب الأباء ، ومعاملتهم الغير متساوية سواء مع الصبيان أو الإناث ، سوف نتحدث اليوم عن طرق تجعل الأخوة يعشقون بعض ويتقربون من بعضهم ، هناك شكاوي متكررة من الأباء حول أن الأخوة لا يحبون اللعب سويا ويضربون بعض .

الطفل لا يعرف مقدار حبك له ولأخوته ، ولا يستطيع معرفة هل تحبه أكثر أم تحب أخته أو أخيه أكثر ولكن يرى من طريقة تصرفاتك لو كنت تعامل طفل برقة وتضرب الثاني أو تتعامل بمنتهى القسوة مع طفل واحد وتحب الثاني هذه أفعال تجعل الأطفال يكرهون بعض ، ولذلك عليك ملاحظة تصرفاتك .

لذلك عند تقبيل طفل قبل باقي الأبناء حتى لا يشعر طفل بإفتقاده للحب وطفل أخر يشعر بالأنانية ، والمساوة مهمة جدا ، إشتري لكل الأبناء سواء ملابس أو هدايا ، ولا تحرم طفل وتشتري للثاني ، وكذلك لا تشتري هدايا متفاوتة رخيصة وغالية ، بل عليك المساواة في شراء كل شيء للصغار ، المساوة تجعلهم يقتربون من بعض .

الإتعاظ من قصة سيدنا يوسف عليه السلاج للحنان والإهتمام من كل الجوانب وخصوصا من الأهل ، عند إرضاع الصغير يجب إطعام الكبير ، ولا نترك الطفلان عندما يرزقنا الله بطفل الثالث ، مهما كان العدد ، لابد من أن نهتم بهم جميعا .

يجب أن نشرح لصغارنا معنى الأخوة وأهميتها فالطفل يدافع عن أخيه من أي شخص يحاول إيذائه ، كما يصطحبه للمدرسة ويساعده في عمل الأئياء ويخاف عليه ، بتلك الحيل نستطيع المحافظة على حب أطفالنا لبعضهم .