ممارسة الرياضة تحميك من دوالي الساقين
ممارسة الرياضة تحميك من دوالي الساقين

ممارسة الرياضة تحميك من دوالي الساقين

كثير من الناس يشكون من ظهور في الساق من بروز بعض العروق الزرقاء التي تزعجهم وتشوه منظر أرجلهم ولا يعلمون كيفية التخلص منهم لأنها أصبحت تسبب لهم الكثير من الإحراج وفي بعض الأحيان تسبب لهم الألم وقد يصل الأمر إلى حدوث تورم في منطقة الساق ، وقد يلاحظ الشخص أن هذه العروق تزيد مع الوقت .

أما عن أسباب حدوث الدوالي :

مع تقدم العمر من الممكن أن تصيبك الدوالي كما لو كان الجسم تعب ومعه ضعفت جدران الأوردة لأن الساق يعاني من نقص في نوع من أنواع البروتين وهو الكولاجين .

قد يرجع ظهور تلك العروق إلى أن أحد الأباء قد أصابه نفس المرض لذلك فالوراثة تشكل عاملاً هاماً في الإصابة بدوالي الساقين خاصة بين النساء .

إذا كان الشخص يعاني من السمنة وزيادة في الوزن فيكون كل وزنه وثقله على الساقيين مما يسبب ظهور تلك العروق الزرقاء .

من الأمور الشائعة بين الحوامل ظهور في الشهور الأخيرة إنتفاخ في منطقة الساق مع ظهور دوالي الساقين .

ولا يمكن علاج دوالى الساقين الإ من خلال ممارسة التمارين الرياضية خاصة المشي وتمارين البطن التي تعمل على إنتقال الدم ولا ترتدي ما يسمى بالكورسيه الذي يسبب ظهور تلك الدوالي بل يلجأ إلى العلاج الطبيعي بالمشي وتمارين البطن , كذلك أحرص على خفض وزنك حتى لا يحدث إنسداد في الأوردة مسببة تلك العروق الزرقاء فلا يسير الدم بشكل منتظم كما خلقنا الله سبحانه وتعالى ، كذلك أعمل على رفع قدميك للأعلى كل فترة خاصة إذا كنت من الذين يقفون على قدميهم لفترة طويلة تصل لساعات .