ثلاث سلوكيات خاطئة وعلاجها
ثلاث سلوكيات خاطئة وعلاجها

ثلاث سلوكيات خاطئة وعلاجها

هناك سلوكيات كثيرة ومتكررة لكنها تقلق الأمهات وتجعلهن في حيرة من أمرهن ، ولذلك معنا اليوم حلول لثلاث سلوكيات كثيرة التكرار :

أولا : الطفل الملول :

هناك نوع من الصغار يمل بسرعة شديدة جدا من الطعام واللعب ، وقد يطلب صغيرك منك الخروج المتكرر في اليوم الواحد وكثيرا ما يمل من لعبة ما ، وقد يطلب شراء لعب جديدة في نفس يوم شراء اللعبة ، ماذا تفعلين مع الطفل الملول ؟

إن قمتي بشراء طلباته كلها ، سوف يتعلم الطفل الأنانية الزائدة وعدم الرضا ، وسوف لا يشعر بقيمة الأشياء لأنه يغيرها وقت ما يريد ، ويجب تعليم الطفل الفرق بين الأشياء المهمة التي يحتاجها والأشياء التي لا قيمة لها ، إن طلب منك لعبة جديدة ضعي أمامه خيار بين لعبتين تستطعين شرائهما حسب قدراتك المالية ، وإن إشتكي بعد ذلك قولي له أنت من أخترتها لنفسك ، ويمكن عمل أنشطة منزلية له ، كالقراءة ، وكتابة وتلوين القصص وممارسة ألعاب .

ثانيا : الطفل اللحوح :

هناك نوعية صغار تتميز بالإلحاح الشديد والزن بشكل مبالغ فيه ولذلك ماذا تفعلين معه ؟

إن كان طلبه مرفوض ، صممي على موقفك ولا تغيريه وعليك تعليمه أن يصمت حتى تستمعي له فلا داعي من صراخه لن تستجيبي له مهما فعل .

ثالثا : الطفل الغاضب :

هناك صغار يغضبون ويبكون لطلب الإحتياجات فهم لا يعرفون التعبير عن الأشياء سوى بالبكاء والصراخ ، عندما يصرخ الطفل الأصغر من أربعة سنوات ماذا تفعلي ؟

عليك الهدوء والقيام بإحتضان وتقبيل صغيرك فهو لازال صغير ، الصراخ لن يجدي أبدا .