قنوات الكارتون والطفل
قنوات الكارتون والطفل

قنوات الكارتون والطفل

لقد وصل الحد بالأطفال الأن إلى إدمان مشاهدة الكارتون طوال اليوم ، عندما تشتكين من مشاهدة صغيرك للتلفاز طوال اليوم دون كلل أو ملل ، ليست مشكلتك كأم أنتي فقط ، فكل الأمهات لديها نفس المشكلة ، الطفل يقوم من النوم يبحث عن الكارتون ، وعندما نطفيء التلفاز يبكي ويصرخ ، ويمكن أن تكون تلك القنوات خطيرة ، هناك مشاهد مخجلة جدا ، قد تقع عينا طفلك عليها ، وسوف يتعلمها ويتعلم العادات السيئة منها ، ولذلك اليوم سوف نتحدث عن قنوات الكارتون وكيفية إبعاد الصغار عنها بعض الشيء حتى لا نندم بعد ذلك .

الكثير من ربات المنازل يتركون الأطفال لمشاهدة الكارتون كي يقومن بأعمال المنزل دون صراخ من الطفل ، ولذلك عليك معرفة القنوات وما تعرضه من أفلام كارتونية ، هل تناسب سن طفلك أم لا .

تلعب الأفلام الكارتونية التي بها نسبة غباء عالية على تأخر في ذكاء طفلك ومن الممكن أن تأخر من نطق الكلام لدى الطفل وقد يكتسب الطفل وزن زائد جدا بسبب جلوسه للمشاهدة مع الطعام طوال اليوم ولا يهضم الطعام وقد يترك دروسه حتى يشاهد التلفاز .

يمكن تقليل فترة مشاهدة الطفل للكارتون وكوني أذكى من صغيرك إبدأي بالتقليل فترة بعد الثانية ، مثلا ساعتان فأقل حتى تصلي لمعدل ساعة واحدة يوميا مع تحديد ميعاد ليمكن رؤية ما يشاهده الطفل .

لا تقولي الطفل يسبب لك صداع ويزن وتريدي الراحة ، لا تفكري أن إلهاء الطفل بالكارتون مفيد .

إشتري للطفل ألعاب ذكاء ، كالبازل والمكعبات ، وسبورة للكتابة .

ممكن عمل مسرح بالعرائس منزلي .

ممكن أن تقرأي لصغيرك قصص ممتعة بصور ملونة .