تربية التوأم
تربية التوأم

تربية التوأم

التوأم مشكلة كبيرة سواء إقتصاديا أو تربويا ، تربية التوأم صعبة جدا ، فلكي تصنعي منهما طفلان مستقلان شيء صعب ، ولكن لابد من صنع شخصيتين منفصلتين عن بعضها البعض ، فالمستقبل كي ينجح كل فرد لابد من ألا يعتمد على الثاني في كل صغيرة وكبيرة ، مثلا ينجح كل شخص بالعمل وكذلك كل فرد لابد أن يفعل كل شيء بمفرده فكل فرد منهم سوف يكون بيت .

أولا :

منذ الصغر لا تجبري طفل على عمل شيء مثل الأخر وهو رافض ، مثلا شراء نفس اللعبة ، فقد لا يحبها الطفل الثاني وسوف يكسرها ويتركها ، لذلك إجعلي لهم مساحة حرية شخصية وكذلك اللبس لا تجبري الطفل على لبس نفس لملابس حتى لا يكرهها ، يمكن شراء لبس لهم معا ولكن بشكل ولون ثاني .

ثانيا :

لا تختار أسماء نفس النطق أو متشابهة في معظم الحروف إلا حرف واحد حتى يحسان بالإستقلال وكذلك لا تجعليهم يختارون نفس اللعب والملابس دوما منذ الصغر .

ثالثا :

لا تفرقي في المعاملة ، هناك أشخاص يفضلون طفل عن الثاني مثلا هذا أبيض وتلك أسمر بعض الشيء ، هذه أفعال غير مقبولة ، التفرقة في الحب والحنان تسبب مشاكل كبيرة بعد ذلك ، فعلينا تجنبها .

رابعا :

لكل طفل سرير مستقل به ، لا يجب أن يناما سويا ، وذلك حتى نترك لك طفل مساحة حرية شخصية حتى يتكون لديهما شخصية مختلفة وغير متشابهة .

خامسا :

نادي على كل طفل بإسمه حتى يعرف أنهما إثنان وليس شخص واحد .

سادسا :

دع كل طفل يعبر عما بداخله من أراء وطموحات حتى يعرفان أنهما مستقلان عن بعض .