الذبحة الصدرية
الذبحة الصدرية

الذبحة الصدرية

القلب هو المسؤول عن ضخ الدم إلى جميع أجزاء وأعضاء الجسم ، وعندما توقف القلب عن ضخ الدم إلى الجسم تحدث بعض الأزمات الصحية في جميع أجزاء الجسم ، فممكن أن تحدث الذبحة الصدرية .

لابد من أن يكون الجسم به الكثير من الأكسجين الذي يحتاجه الجسم ، والذي يتم نقله عن طريق الدم الذي يسري في الشرايين ليصل إلى أجزاء الجسم ، وعندما تقل كمية الدم التي تصل إلى الصدر يؤدي ذلك إلى تقلص عضلة الصدر مما يؤدي إلى الإصابة بالذحة الصدرية .

والأسباب تكون الضغوطات النفسية التي يمر بها الإنسان ، تناول وجبة دسمة ، قلة الأكسجين والدم في الجسم ، والشعور بالحر والبرد الشديدين .

وتكون أيضا سبب الإصابة بالذبحة الصدرية وهي عادة التدخين التي يفعلها الكثير من الناس ، وتكون الأعراض التي تصاب الذبحة الصدرية آلام شديدة في عظام القفص والرقبة والفكين الظهر والذراعين ، وأحيانا يكون بسبب التعرق والصعوبة في التنفسوالشعور بالغثيان والإرهاق والتعب .

وعندما تشعر بالراحة يقل ذا الشعور بالألم الخطير ، وتكون الأزمة الصدرية بسبب قلة الأكسجين التي تصل إلى القلب وزيادة عضلات القلب في إحتياجها للأكسجين .

وهناك بعض العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بالذبحة الصدرية ، مثل التدخين وزيادة الوزن ، وإرتفاع ضغط الدم ، والإصابة بمرض السكر وزيادة نسبة الكوليسترول في الدم .