تخلص من آلام ظهرك بأمور بسيطة
تخلص من آلام ظهرك بأمور بسيطة

تخلص من آلام ظهرك بأمور بسيطة

كثير منا يعاني من آلام شديدة في الظهر تعيق حركة الإنسان فلا يستطيع الحركة بشكل معتدل وهذا يحدث لعدة أسباب منها الزيادة في الوزن أو ما يعرف بالسمنة المفرطة فالوزن الزائد يؤدي إلى الضغط على الأنسجة الموجودة في الظهر ، كذلك إذا كنت تجلس أمام جهاز الكومبيوتر لعدة ساعات متواصلة فهذا سبباً من أسباب ألم الظهر فلابد أن تأخذ إستراحة على الأقل نص ساعة كل ساعة تجلس فيها بهذا الوضع لحماية ظهرك من ناحية وحماية نظرك من ناحية أخرى ، وأحياناً إذا كنت من ممارسي الرياضة بشكل منتظم تمارس تمرين بطريقة خطأ مثل حمل أثقال كبيرة يؤدي إلى ألم شديد في منطقة الظهر .

لذلك نقدم مجموعة من النصائح كي تحمي نفسك من الإصابة بأي ألم في منطقة الظهر :

العمل على جعل ظهرك في وضعه السليم بأن يكون مستقيماً غير منحنياً وفي مستوى الكرسي لذلك نحذر من أن تجلس بشكل مائل وتزحزح على الكرسي أو تنام أثناء جلوسك على الكرسي أو الجلوس متكئناً على المكتب للإستذكار لمدة طويلة أو أمام الكومبيوتر كذلك الأمر فأحرص على أن تأخذ فترات راحة على الأقل نصف ساعة .

أعمل على التقليل من الضغط على الظهر عن طريق وضع وسادة أسفل الأذرع حتى يتم تقليل الضغط على الرقبة والظهر كذلك لا تحمل حقيبة ثقيلة على ظهرك واحدة بل يمكنك حمل حقيبتين صغيرتين موزعين الثقل على ظهرك أفضل .

أحرص على ممارسة الرياضة التي تجعل ظهرك أكثر صحة خاصة رياضة السباحة لعلاج أي ألم أسفل الظهر .

تجنب النوم على منطقة البطن لأن هذا يثقل على الظهر ، وإن كنت تحب هذه الطريقة في النوم فيمكنك وضع وسادة تحت بطنك حتى يظل ظهرك في حالة إستقامة وليس معوجاً .

وأخيراً إذا كنت تعاني من مرض السمنة لأن الوزن الثقيل يضغط بشدة على الظهر وهي من أقوى الأسباب التي تسبب ألم الظهر ، فعليك بتقليل وزنك عن طريق شرب الماء وإتباع حمية لتصل إلى وزنك المثالي وبالتالي تنعم بالصحة الجيدة .