كيف تحمين منزلك ومحتوياته
كيف تحمين منزلك ومحتوياته

كيف تحمين منزلك ومحتوياته

كل امرأة لديها عائلة صغيرة أو كبيرة تخشى عليهم من الأخطار والأضرار وتسعى بكل الطرق للحفاظ على أمنهم وسلامتهم من المخاطر ، وتبدأ بالإطمئنان عليهم بداية من تأسيس منزل أمن بشكل سليم وصحيح وبعيد عن المخاطر ، ولكي تضمني عزيزتي أمن كامل لمنزلك ولعائلتك عليكِ القيام ببعض الخطوات البسيطة والسلسة لتحمي بيتك وعائلتك من مخاطر الكهرباء أو الحرائق أو ….. ألخ ، وسنطرح عليكِ اليوم بعض النصائح الهامة التي ستمكنك من تعزيز الأمن والسلامة لمنزلك ولأسرتك :

كيف تحمين منزلك ومحتوياته
كيف تحمين منزلك ومحتوياته

من الأشياء التي يجب توافرها بشكل رسمي في منزلك لضرورتها هي طفاية الحريق التي تستطيع حمايتك من أي حريق أو كارثة تحدث لا قدر الله أحرصي على اختيارها بعناية ودقة وأن تكون مصممة بتصميم أمن وسليم لتضمني حماية كاملة ، وكذلك عليكِ بقراءة وفهم تعليمات وإرشادات استخدامها حتى تكوني مستعدة لاستخدامها بالطريقة السليمة والمظبوطة ، وأحرصي على تحريكها من فترة لأخرى حتى لا يرقد أو يجف السائل الموجود بداخلها وتتلف ولا يصبح لها فائدة .

كيف تحمين منزلك ومحتوياته
كيف تحمين منزلك ومحتوياته

أحرصي على وضع أجهزة إنذار في جميع أنحاء المنزل لتعطيكي إنذار وتنبيه قبل حدوث أي خطر أو حادث أو مكروه لقدر الله لتستعدي وتأمني نفسك جيداً وتجهزي إستعدادتك وأحرصي على أن تكون الأجهزة مناسبة للأماكن التي ستضعينها به ، وكذلك مناسبة لشكل وتقسيم المنزل .

جهزي خزانة قريبة منك للإسعافات الأولية لكي تستعيني بها وقت حدوث أي حادث أو أي مكروه لا قدر الله وأحرصي على أن تضعي بها قطن طبي وشاش ومراهم ومهدئات ومطهرات ولاصق حروق وجروح ومضاد للحروق والجروح ومقص ومناديل .. ألخ

أحرصي على أن تكون أنظمة الكهرباء مغطاة بإحكام وبحرفية شديدة خاصة إذا كان لديكِ أطفال صغار فذلك سيحميهم ويبعد عنهم أي ضرر أو أخطار أو أي صدمة كهربائية لا قدر الله .

خصصي خزانة محكمة الغلق لتضعي بها المنظفات الكيماوية والمستحضرات الخاصة بتنظيف المنزل لتظل بعيدة أطول فترة ممكنة بعيدة عن أطفالك لحفظ سلامتهم وأمنهم .

أحرصي على أن تكون الأماكن التي تستخدمي فيها المياه بكثرة خالية تماماً من أي مصادر كهرباء مكشوفة أو أي أجهزة إلكترونية أو كهربائية تجنباً لحدوث أي مخاطر لا قدر الله .