وسائل وطرق الحصول على النوم سريعا
وسائل وطرق الحصول على النوم سريعا

وسائل وطرق الحصول على النوم سريعا

الكثير من النساء تعاني من قلة النوم والأرق أو إستغراق الكثير من الساعات لكي تستطيع أن تنام ويرجع ذلك إلى ضغوط الحياة اليومية وكثرة المشكلات والأرق وحدة التوتر كل ذلك يذهب النوم مما يؤدي إلى الشعور بالإرهاق وعدم التركيز فبدلا من اللجوء إلى المنوم أو المهدئ حاولي أن تشربى شاي الأعشاب أو الشاي الأخضر فذلك سوف يساعدك كثيرًا .

وحاولي أن تسترخي وتوقفي عقلك عن العمل وفكري في مكان هادئ تحتاجي إلى أن تكوني فيه في هذه اللحظة ، تمارين التأمل قبل النوم سوف تكون مفيدة جدا ، إليك أيضا بعض الأطعمة التي تساعدك على الإستغراق في النوم :

مسحوق حبوب اليقطين :

تحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية تريبتوفان فهذا النوع من الأحماض الأمينية تعطيك شعورا جيدا فبذور اليقطين تحتوي كمية كبيرة من الزنك والتي تساعد الدماغ على إنتاج الناقلات العصبية عن طريق تحويل السيروتين الذي بقلة كميته في الدم يدفعك إلى الإستيقاظ فمن الأفضل أن تتناول كوب من الحبوب أو نصف كوب من مسحوق البذور .

زهرة البابونج :

من أهم المشروبات التي تساعد على الإسترخاء وإزالة التوتر والنوم سريعا والنوم المتواصل لعدد من الساعات لأنها تحتوي على مهدئات طبيعية .

الخس :

هو من الأطعمة التي تحتوي على مادة تشبه مادة الأفيون فقط تناوله قبل النوم .

العسل :

إن عسل النحل هو من أهم الأطعمة التي تساعد على الإسترخاء لأنه يحتوي على مادة أوركسين التي تساعد على تقليل التفكير والتوتر .

الشوفان :

الشوفان يحتوي على مهدئات طبيعية تساعد على النوم ، لذلك تناوليه على العشاء .

الأسماك الزيتية :

وهي مثل الرنجة والسلمون والسردين والمكاريل فهذه الأطعمة تساعدك على النوم والإستغراق في النوم .

مادة التربتوفان :

تناولي الوجبات التي تحتوي على مادة التربتوفان وهي المادة المسئولة عن النوم في جسم الإنسان وهذه الأطعمة مثل الأسماك والتونة والدجاج والديك الرومي والتين والألبان والموز والأرز البني .

الماغنسيوم :

ويوجد في الخضروات والبقوليات والعسل الأسود واللوز والكاجو لأن قلة الماغنسيوم في الجسم يزيد الشعور بالأرق .

الكربوهيدات المعقدة :

تقوم الكربوهيدرات المعقدة بمساعدة مادة التربتوفان على التحرك في مجرى الدم والوصول إلى الدماغ وهذه الكربوهيدرات تتواجد في الحبوب الكاملة والشعير والبطاطا الحلوة .