طرق لتربية طفل سعيد
طرق لتربية طفل سعيد

طرق لتربية طفل سعيد

كل أم همها الشاغل هو تربية طفل سعيد ومتفائل ، ولذلك اليوم أتينا لك بجميع النصائح كي تربي طفل صالح وسعيد بذات الوقت ، ولذلك عليك العمل بتلك النصائح التالية :
أولا : تعليم الطفل حسن الظن بالله والإيمان به :

علينا أن نشرح لصغيرنا أن كل شيء بيد الله عز وجل ، وهو قدير على كل شيء ، فإن واجهتك مصيبة لا قدر الله إدعي له ، وهو يستجيب لك وتذكره دوما في السراء والضراء ويجب شكره على كافة النعم ، ويجب تعليم الطفل التوكل على الله وأركان الإسلام ، وكذلك مساندة الصغير في معرفة تعاليم دينه بالكامل والحرص على تنفيذها .

ثانيا : إحكي لطفلك عن كل شيء بحياتك سلبي وإيجابي :

إحكي لطفلك الأشياء السلبية حتى يعرف أن الحصول على الأشياء الإيجابية يحتاج للمرور بالسلبيات ، فالنجحاح لا يأتي غالبا بالتعب والجهد المضاعف ، التواكل على الناس ليس الحل ، لا تحكي لطفلك الإيجابيات فقط ، بل السلبيات أيضا .

ثالثا : الأصدقاء :

الصديق هو أهم شيء بالحياة ، فالرفيق يساندك ويساعدك على النجاح ، علم طفلك إحترام الصحاب والحديث معهم بأدب وإختيارهم جيدا ، لا يصادق طفلك الطفل السيء ذو الألفاظ البذيئة ، بل يختار المحترم والمجتهد جدا حتى يعاونه .

رابعا : إهتم بطفلك :

الرعاية هي بداية تربية الطفل ، الإهتمام يخلق من طفلك شيء ثاني ، فهو يجعل طفلك عاقل ويسمع كلامك ويطيعك ، الطفل يحب من يهتم به وبمشاعره فكن كذلك .