أهداف الطفل
أهداف الطفل

أهداف الطفل

الطفل الذي يكن له طموح هو من سيكون له مستقبل عظيم جدا يتنظره ، ولذلك معنا اليوم مقالة هامة جدا تساعدك على معرفة أهداف طفلك وحسه على الطموح والنجاح في نفس الوقت ، عليك إتباع النصائح التالية كي تربي طفلا طموح :

أولا :

حث طفلك الصغير على كتابة الأهداف الخاصة به دون تدخل منك أبدا ، وإن كانوا لا يعرفون الكتابة بعد إجعلي الطفل يمليك ما بداخله من أهداف عن طريق نطقهم ، ولا تتدخلي في أهداف صغيرك مهما كانت بسيطة ، ويجب أن تكتبي بخط كبير يمكن أن يقرأه الصغير ، وعلقه على شيء عاي حتى يرى الطفل أهدافه كل يوم .

ثانيا :

لا تتدخل مباشرة في تحديد هدف طفلك ، بل يمكن تقسيم الأهداف الكبيرة لصغيرة ، مثلا يمكن أن طفلك يريد أن يخس هو يعاني من سمنة ، نضع جدول الذي نصح به الطبيب ، سوف أخس نصف كيلو هذا الأسبوع .

ثالثا :

شجع طفلك على تحقيق هدفه ، ولا تجعله يشعر أنك من يرغب في ذلك ، بل أشعره أنها هدفه هو ، وانا فقط أساعدك لتحقق أنت هدفك ياصغيري ، حتى يشعر بالثقة ، وينجز مهامه .

رابعا :

كن قدوة طفلك الحسنة ، إحكي لطفلك عن أهداف الصغر التي كانت لديك ، وكيف نجحت في تحقيقها ؟ وما هي الصعاب التي واجهتها ؟ وكيف تم التغلب عليها ، كلها نقاط سهلة ولكن لها مفعول السحر .