تغذية الطفل في الشهر التاسع
تغذية الطفل في الشهر التاسع

تغذية الطفل في الشهر التاسع

الطفل يحتاج للتغذية السليمة وخصوصا في العام الأول لظهور الأسنان والمشي والحركة ، ولذلك لا يمكن إهمال التغذية السليمة للطفل مهما حدث ، والآن نقدم طريقة تغذية الطفل الصغير في العمر الصغير وخصوصا بالشهر التاسع وكيف يتم ذلك وطريق العناية بالتغذية في هذا الشهر ، وإن التغذية هي أكثر ما يشغل بال الأم عن طفلها وكيفية رعايته رعاية تامة .

الطفل الذي يحصل على التغية الكاملة والصحية هو الذي لديه مناعة لجميع الأمراض ، كما أنه يتمتع بالحركة والنشاط الطبيعي وهذا ما أكدت عليه الدراسات الحديثة ، لكن سوء تغذية الرضيع يؤدي لمشاكل جسدية وعقلية ونفسية وتربوية أيضا .

في عمر التسعة أشهر على الطفل تناول الأغذية المكملة بجانب تناوله لثدي الأم ، والمكملات الغذائية هي التي تعمل على التوازن للجسم ، ولذلك يجب أن تكون أغذية غنية بالطاقة ، وهي مهمة جدا للطفل ، والطعام يبدأ تعويد الطفل عليه منذ الشهر الرابع تقريبا حتى يعتاد الطفل عليه ولا يرفضه .

لا تقبلي على إطعام الصغير الطعام المهروس عن طريق الزجاجة أي الببرونة ، ويجب إطعام الصغير في طبق ، فالطفل في عمر التسعة شهور ، يتحرك كثيرا ومن الممكن أن يلوث طعامه ، ولكن إن كانت الأم تأكله بيداها فهذا سوف يمنع التلوث ويشجع الطفل على تناول طعامه بالكامل .

يقدم للطفل الخضروات المسلوقة ، والبيض وقطع الفواكه الطازجة ، ويمكن أن يتناول صغيرنا اللحم المفروم ولكن بكمية ضئيلة ، ويمكن أن يتناول الطفل ثلاث وجبات .