كهف ميليساني
كهف ميليساني

كهف ميليساني

يقع كهف ميليساني في قلب اليونان بالقرب من جزيرة كيفالونيا والذي يرجع إكتشافه لمنتصف القرن التاسع عشر وذلك على يد جيانيس بتروشوليز ، وهو يعد من أكثر الأماكن السياحية جذبا للسائحين حيث يتميز بسحر جماله وموقعة المميز ويضم الكهف بحيرة صغيرة تتميز بصفاء المياه فيها بالإضافة إلى غصون الأشجار الخضراء التي تنبت فوق الصخور .

كهف ميليساني
كهف ميليساني

ويعد كهف ميليساني محط جذب للسائحين المهتمين بالطبيعة والجمال حيث يزوره يوميا الكثير من السائحين والذين يتزايد أعدادهم يوم تلو الأخر وذلك لتميز الكهف بصفاء المياه وإنعكاس ضوء الشمس على المياه مما يعطي منظرا يسحر العين بالإضافة إلى الغابات التي يضمها الكهف والتي يستمتع السائحين بمشاهدتها ، وكما تعد من أهم الرياضات التي يحرص زائري الكهف على ممارستها رياضة الغطس والسباحة بالإضافة إلى التجول بالمراكب بداخل الكهف .

كهف ميليساني
كهف ميليساني

وتبلغ مساحة كهف ميليساني حوالي ثلاثة ونصف كيلو متر مربع وذلك على إرتفاع 36 متر ، ويرجع تكوين الكهف نتيجة للعوامل الطبيعية ، حيث تتميز مياه الكهف بأنها مالحة مما جعلت الصخور تتفتت وتتراكم على بعضها حتى كونت ذلك الكهف في شكله الذي يجذب النظر إليه .

ويعد كهف ميليساني من أحسن الخيارات لقضاء رحلة تنزهيه في وسط المياه وذلك لموقعة المميز وإطلالته التي تسحر العين وتجعل بالإضافة إلى أنه يقع بداخل أهدي جزر اليونان جزيرة كيفالونيا مما يجعل زائرين الكهف بقضاء وقت ممتع بداخلة .