دعاء بعد الصلاة
دعاء بعد الصلاة

دعاء بعد الصلاة

الصلاة هي عماد الدين وأساسه وهي ركن هام من أركان الإسلام التي حددها الله سبحانه وتعالى ، وهي العبادة التي تكون فقط بين العبد وربه لا وسيط بينهما يستطيع العبد أن يطلب من الله ما يشاء وأن يخشع في صلاته ويدعوه والله يستجيب دعائه ، وهي التي تقي الفرد من الكثير من الشرور في الدنيا والآخرة والتي تقي الجسم أيضا من الكثير من الأمراض ، وترتبط صلاة الفرد في الكثير من الأوقات بالعديد من الأدعية التي من الممكن أن يقولها الفرد وهناك أيضا مجموعة من الأدعية التي تقال بعد الصلاة والتي يدعو بها الفرد ربه بعد خشوعه في صلاته .

 

دعاء بعد الصلاة

أستغفر الله ، أستغفر الله ، أستغفر الله ، اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت ياذا الجلال والإكرام .

لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد .

لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، لا حول ولا قوة إلا بالله ، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه ، له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن ، لا إله إلا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون .

اللهم أني أعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر ، وأعوذ بك من فتنة الدنيا ، وأعوذ بك من عذاب القبر.

اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك .

اللهم أغفر لي ذنوبي وخطاياي كلها ، اللهم أنعشني وأجبرني وأهدني لصالح الأعمال والأخلاق ، أنه لا يهدي لصالحها ولا يصرف سيئها إلا أنت .

اللهم أني أعوذ بك من الكفر والفقر وعذاب القبر .