ما هي الأمور التي يكرهها المراهقون
ما هي الأمور التي يكرهها المراهقون

ما هي الأمور التي يكرهها المراهقون

بعض من العبارات التي يكرهها المراهقون ولا يريدون سماعها كثيراً ، فالشخص البالغ لا يريد أن أحد يعامله معاملة الصغار أو يتحكم به كثيراً ، فيوجد كثيراً من العبارات والمواقف التي ربما قد تزعج المراهقون ولا تكون محببه بالنسبه لأعمارهم ، فهيا لكي نتعرف على هذه العبارات والمواقف التي قد تزعج الكثير من المراهقون :

من تلك العبارات التي تزعج بعض المراهقين وهي عندما تقول له ، ” هذا هو الشيء الموجود ” أو ” هذا ما عندي وانتهى الحديث ” فهذه العبارات من أسوء ما يسمعه المراهقون وينزعجون منه ، لأنهم يشعرون بهذه التصرفات بأنهم محبطون وغير مرغوب بقراراتهم ، فالشخص المراهق يفضل أن تحترم شخصيتة وأنه قادر على تحمل المسئولية بشكل كبير ، فمثلا عندما تقول له ” أفعل ما تشاء أنك فأنك قد كبرت ولا تحتاج لمساعدة ” فهذه العبارة تعتبر أزمة بالنسبة للشخص المراهق لأنه قد يصبح بحيرة كبيرة ولا يعلم كيف سيتصرف بأمور حياته فيكون متردداً بكل شيء يقوم به .

وأخيراً يجب عليك أن تتجنب بعض من العبارات التالية حتى لا تجعل الشخص المراهق يقابل مشاكل كثيرة بحياته ومن أول هذه العبارات ” أنا عندما كنت بعمرك .. مررت بظروف أسوء من ظروفك ” أو ” ” عندما كنت بعمرك .. كنت أذاكر دروسي على لمبة من الجاز ” ، فكل هذه العبارات قد تجعل الشخص منهزماً ومحطماً نفسياً .