تجنب بعض التصرفات حتى لا تؤذي أولادك
تجنب بعض التصرفات حتى لا تؤذي أولادك

تجنب بعض التصرفات حتى لا تؤذي أولادك

بعض التصرفات الذي تتعامل بها مع أطفالك أو أولادك قد تظن أن بعضها من العبارات أو الألفاظ ستجعل أولادك يتعلمون من أخطائهم ويتوجهون للتصرف بحكمة ويسيرون على الطريق السليم ، ولكن يكون هذا الإعتقاد خاطئ لأن الحقيقة أن كل هذه التصرفات قد تجعل أمور أولادك تزداد سوءاً ، وتؤذيهم بدرجة كبيرة ، فسنعرض عليك هذه التصرفات لكي تتجنبها .

من العبارات التي تؤثر بنفسية الأولاد وتجعلهم ضعفاء الشخصية وهي عندما تقول لأبنك كن رجلاً بحياتك ، وأيضاً عندما يكون لديك أولاد بنت أو ولد فعليك أن لا تمنع أحدهم بأكتشاف بعض الأمور الجديدة لأنهم لم يتوقفوا عن هذه الإكتشافات وسيبرعون بها .

وأيضاً لا تقول لأبنائك أنك كنت تريد أن يكون لك أطفال مثلك ، فهذا لا يكون ذكاءاً منك ، بل سيحطم الأطفال وسيظنون أنهم غير مرغوب بهم ، وتجنب أيضاً مقارنة أحد من أبناءك بإحدى من أخواته ، وكن متفهماً لأراء أبنائك ولا تقاطعهم بعبارة أسكت حتى لا يتبع هذه الأسلوب مع الغير .

وأخيراً أحرص على عدم التسبب بإحراج أولادك فعندما ترى أن طفلك يبكي فلا تستفذه وتقول له توقف وإلا سأكمل عليك ، ولا تعود طفلك على الإعتماد عليك بإنجاز بعض الأمور ، فأذا كان طفلك يريد أن يقوم بشيء ما ، ويترك هذا الشيء عليك فقم بإرشادة بالقيام به لحاله حتى يستطيع أن يتعود على هذا الشيء ويعتمد على ذاته بباقي حياته .