التنين الملتحي
التنين الملتحي

معلومات عن التنين الملتحي ,  التنين الملتحي نوع من أنواع السحالي التي يرجع أصلها إلى إستراليا وهي من الزواحف التي من الممكن أن يتم الإحتفاظ بها كنوع من الحيوانات الأليفة ، وهي إستطاعت أن تحصل على الإسم الخاص بها بسبب السلوك الذي تقوم به والهيئة التي تتواجد عليها بشكل الجلد المتواجد فوقها وخاصة في الجزء الأسفل من الحناجر والذي يعطي لها شكل الحية .

التنين الملتحي يفضل بشكل كبير أن يتغذى على الخضر والحشرات ويعتبر أيضا من أكثر الحيوانات الأليفة شعبية ، وهو من الممكن أن يتغذى أيضا على الصراصير والديدان وهو يفضل بشكل كبير أن يقضي الأوقات الخاصة به على الصخور للإستمتاع بضوء الشمس .

التنين الملتحي
التنين الملتحي

التنين الملتحي يعتبر من الحيوانات الأكثر نشاط وخاصة في فترة النهار وقبل أن يحل الظلام ، وهو يعتبر من الأنواع الرقيقة التي تتميز بالسهولة الكبيرة في الإنقياد وهو من الحيوانات المحببة للأطفال ومن الممكن أن يصل في الطول إلى 24 بوصة بالإضافة إلى الذيل الطويل الذي يتميز به .

التنين الملتحي من الممكن أن يقوم بالعديد من السلوكيات الغربية والتي تثير جذب وإنتباه كل من حوله والتي من بينها رفع الساق الأمامية في الهواء وهو يعتبر من الحيوانات الآكلة للحوم ولكنه يحتاج دائما إلى نظام غذائي متوازن ، كما أنه من الممكن أن يتغذى على العديد من أنواع النباتات المختلفة .

التنين الملتحي من الممكن أن يصل في العمر إلى 10 أعوام وهو يفضل أن يعيش في الغابات الجافة والصحاري وبين الأشجار والشجيرات والصخور ، وهو عندما يجد أن الطقس شديد الحرارة بقوم بالحفر في الأرض ، ويعتبر أيضا من الحيوانات النهارية ، وهو لايستطيع أن يقوم بهضم الطعام بالطريقة الصحيحة وهذا يعرضه للكثير من المشكلات الصحية .