طريقة رسم جديدة بالخيط والمسامير
طريقة رسم جديدة بالخيط والمسامير

طريقة رسم جديدة بالخيط والمسامير

كثيراً منا يحب فنون التصوير والرسم والنحت بكل ألوانها وإبداعاتها ومتابعتها ، لكن ما نتحدث عنه اليوم ليس فناً من الفنون التقليدية التي ذكرناها فهو فن خاص وغريب قد تسمع عنه لأول مرة لأن ظهوره على الساحة الفنية لم يكن منذ زمناً بعيداً وهو طريقة الرسم عن طريق خيط عادي جداً لكنه يستخدم كي يلف حول كمية من المسامير التي تضعها في اللوحة للرسم وتكون مرتبة بنظام معين ، وسوف نعرض بعد قليل مجموعة من الصور توضح بعض الأعمال الفنية الخاصة بهذا النوع من الفن .

ومن أشهر الفنانيين الذين ظهروا في هذا الفن بإبداعهم في هذا المجال الفنانه اليابانية ” كومى ياماشيتا ” ، فقد رسمت العديد من اللوحات باستخدام المسامير وخيطاً واحداً فقط الذي يلف حول المسامير لصناعة صور للنساء والرجال .

ولعلنا لا نتعجب عندما نعرف أن أشهر الفنانين في هذا المجال يابانية الجنسية لأن المجتمع الياباني بطبعه محباً للإبداع والإبتكار والخروج عما هو مألوف في الحياة ، فهم هدفهم استخدام أشياء بسيطة ليصنعوا بها أعمالاً فنية تكون أكثر جمالاً وإختلافاً .

ولقد تم تكريم هذه الفنانة وحصلت على جائزة Outwin Boochever الفنية والتي يتم عقدها كل 3 سنوات في البورتريت غاليري الوطنية والذي يحضره الكثير من الفنانين من جميع أنحاء العالم في مدينة واشنطن وذلك لقيامها بإنتاج مجموعة من اللوحات الفنية والتي أطلقت عليها أسم ” كوكبة ” .

ولقد حصلت ” كومي ” على هذه الجائزة لأنها قامت بعرض في هذه المجموعة التراث الفني لمجتمعها اليوناني التقليدي إلى جانب عرضها للكثير من الشخصيات الأسطورية بمتحف ” سميثسونيان ” بواشنطن .