ليس كل ورم تحت الإبط سرطان
ليس كل ورم تحت الإبط سرطان

ليس كل ورم تحت الإبط سرطان

كثير من الناس عندما يجدون أن هناك ورم تحت الإبط لديهم أول ما يأتي على بالهم أنهم مصابون بمرض السرطان ، ولكن هذا الإعتقاد خاطئ جداً لأن ليس كل ورم تجده تحت إبطك يكون سرطان فهناك أسباب عديدة لتورم تحت الإبط والتي منها :

في فصل الصيف ومع إرتفاع درجة الحرارة خاصة في البلاد الجنوبية نجد أنه يزداد العرق وترتفع حرارة الجسم فمن الممكن أن يكون جسمك من الأجسام الحساسة للعرق خاصة وإن كنت قليل الإستحمام في مثل هذا الجو فيتورم تحت الإبط ويكون ظاهرة عرضية تزول مع إنتهاء الصيف .

ومن الممكن أن يكون الورم الموجود تحت الإبط ما هو إلا خراج مثل أي خراج يظهر في أي من أنحاء الجسم نتيجة إرتفاع حرارة الجسم فلا تقلق لأنه يزول بمجرد تناولك للعلاج المناسب الذي يرشدك له الطبيب .

هناك أيضاً بعض الأجسام تكون حساسة من الحلاقة فينتج عنها إلتهابات شديدة تسبب تورم هذه المنطقة عند حلاقتها .

أما عن الورم الذي يظهر ويكون ورماً سرطانياً يكون مصحوباً بأعراض أخرى تدل على أنه ورماً خبيثاً في مرحلة متقدمة ، وأول هذه الأعراض هي نقصان ملحوظ في الوزن في فترة زمنية قصيرة ، شعور الإنسان بإستمرار بالتعب والإرهاق الشديد إلى جانب ظهور دم في البراز لونه غامق جداً ، وأيضاً يظهر في بعض الأحيان نزييف في بعض مناطق الجسم .

فإذا ظهرت عليك هذه الأعراض عليك بالتوجه إلى الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة حتى تنقذ نفسك في المراحل الاولى والتي يكون من السهل التخلص منه بإستئصال الورم حتى لا يتحول لا قدر الله إلى مرض خبيث .