أفضل النصائح لكي تقوي تركيزك
أفضل النصائح لكي تقوي تركيزك

أفضل النصائح لكي تقوي تركيزك

عليك أن تعلم بأن الله عز وجل لا يضيع أجر الذين يحسنون عملهم ، فأحرص على أن تكون دائماً واثقاً بذاتك كثيراً ، فثقتك بذاتك تعطيك قوة تركيز عالية ، وأيضاً قراءة القرآن بالصباح عندما تستيقظ من النوم من الأشياء الهامة والجميلة ، لأن القرآن يريح القلب ويبعث الطمأنينة ، ويجعلك سعيداً وغير مهموم .

عندما تريد أن تستذكر دروسك أو تقرأ شيئاً ما ، قم باختيار التوقيت المناسب والمهيأ للقراءة بحيث لا تجلس بمكاناً مليء بالضوضاء ، أو ضوء خافض ، وأعمل على ترتيب أغراض القراءة والكتابة قبل أن تكتب أو تقرأ ، حتى لا تشعر بأن ورائك شيء ثقيل .

يجب أن تتناول الطعام الجيد والذي يحتوي على فيتامينات تساعدك على التركيز والإنتباه الدائم ، وعليك أن تقوم بممارسة الرياضة بإستمرار والإنتظام على بعض التدريبات المعينة ، ويجب ألا تقل ساعات نومك عن 8 ساعات يومياً حتى تستعيد كامل طاقتك اليومية ولا تشعر بالنعاس ، وأحرص عند نومك على ألا تقرأ أي كتاب أو صحيفة ، حرصاً على سلامة عينيك .

وأخيراً عندما تريد أن تقرأ يجب أن تكون جالساً بطريقة صحيحة وأحرص على أن يكون ظهرك يتمتع براحة بالجلوس ، وعند إستذكارك لبعض الدروس أحرص على أن يكون وقتاً للراحة بين مادة والأخرى .