كيف يمضي يومك دون نرفزة أو عصبية ؟
كيف يمضي يومك دون نرفزة أو عصبية ؟

كيف يمضي يومك دون نرفزة أو عصبية ؟

المشاكل لن تنتهي بحياتنا اليومية ، فكل يوم تحدث مشكلة صغيرة أو كبيرة سواءاً بالعمل أو بالمنزل ، فمثلاً عند ذهابك إلى العمل فقد تجد بعد الأمور التي قد تثير أعصابك وتنرفزك كثيراً ، مثل زحمة السير وتكدس السيارات عند ذهابك للعمل أو لمقابلة شخصية فقد تتأخر بعض الوقت ، أو المِشاجرة مع إحدى الجيران المجاورين بمنزلك لسبباً ما .. إلخ ، ولذلك الأسباب سوف نرشدك ببعض النصائح لكي تبتعد عن كل هذه المشاكل  .

يجب أن تتبع بعض خطوات الهدوء أثناء حدوث مشاجرة مع إحدى الأشخاص حتى تهدي تماماً وتبدأ بالتفكير بالأمر ، وأن تسترخي تماماً حتى تريح أعصابك ، ويمكنك إستنشاق بعض العطور أو البخور لتهدي من أعصابك مثل الزهور الطبيعية أو الزيوت المهدئة للأعصاب ، كما يمكنك ممارسة بعض التمرينات الرياضية التي تساعد على التنفس المريح ، أو الإستحمام ببعض المواد المعطرة المهدئة بماءاً دافئة والإسترخاء لفترة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة حتى تحصل على الراحة التامة .

وأخيراً عند ذهابك إلى النوم لا تفكر بشيئاً يزعجك مثل المشاكل والهموم التي تجعل أعصابك متوترة ، وتحاول أن تنام 8 ساعات متواصلة ، وتذكر الله وأستعين به قبل النوم وإذا كان النوم لا يأتيك يمكنك أن تتذكر بعض الأحاديث والأدعية حتى تغفل عينك وتنام .