ماهي أسباب إعادة تشغيل الكمبيوتر تلقائيا
ماهي أسباب إعادة تشغيل الكمبيوتر تلقائيا

ماهي أسباب إعادة تشغيل الكمبيوتر تلقائيا

يواجه الكثير منا مشكلة إعادة تشغيل الكمبيوتر تلقائيا ويحدث ذلك بسبب عدة أسباب منها :

السوفت وير :

يجب القيام باختبار لنظام السوفت وير الخاص بالكمبيوتر للتأكد من سلامته ويتم عمل ذلك عن طريق فتح الجهاز على نظام ال Safe Mode وهذا النظام يقوم بالتشغيل مع إيقاف كافة البرامج الغير أساسية لتشغيل الجهاز وهنا إذا قام الجهاز بعمل إعادة تشغيل تلقائيا أو ما يسمى ب restart مرة أخرى يكون العيب ليس في السوفت وير أو البرامج التي على الكمبيوتر .

الهاردوير :

هو إضافة drivers جديد أو سيدي روم أو رامات أو غيرها من الأشياء فمن الممكن أن يكون هذا هو السبب في إعادة التشغيل تلقائيا ، وهنا يجب على المستخدم عمل كشف ليتأكد أنه تم عمل إعادة تعريف أو تحديث للأدوات الجديدة وللتأكد من ذلك نقوم بالدخول على viewing Device Manager for error وهذا الخيار يصل لنظام التشغيل في ويندوز ويمكن أن يكون السبب هو عطل في الذاكرة الخاصة بالكمبيوتر وهي الرامات .

وجود فيروس على جهاز الكمبيوتر :

يجب أن تحتوي أجهزة الكمبيوتر على أمان وحماية للأجهزة والتي تتمثل في برامج الحماية والأنتي فيرس وعند حدوث إعادة تشغيل تلقائي للكمبيوتر يجب عمل فحص أو سكان للتأكد من عدم وجود الفيروسات التي تسبب في ظهور هذا العيب ليحدث كل 15 دقيقية وللتخلص من تلك المشكلة يجب وضع برنامج حماية قوي .

إرتفاع درجة حرارة الكمبيوتر :

إن من أخطر العيوب هو إرتفاع درجة حرارة الكمبيوتر والذي يكون بسبب عطل في نظام التهوية المتمثل في مروحة التهوية التي تقوم بتبريد المعالج أو البرسيسور .

عيب في نظام التشغيل :

بعد التأكد من كل ماسبق ولم يوجد به شيء يجب فحص نظام التشغيل وعمل فورمات له .