متحف التاريخ الطبيعي
متحف التاريخ الطبيعي

متحف التاريخ الطبيعي

يقع متحف التاريخ الطبيعي وسط مدينة لندن بالقرب من شارع المتاحف ويرجع إفتتاح المتحف للقرن الثامن عشر وذلك عام 1881 ميلادية ، فهو يضم العديد من بقايا الحيوانات المنقرضة حاليا ، حيث يختص المتحف بعالم الحيوانات والطيور والحشرات المختلفة المنقرضة منها والتي تزال على قد الحياة .

يضم المتحف هياكل عظمية لكثير من الحيوانات التي لا توجد على الحياة الأرضيه حاليا منها الديناصورات والحوت الأزرق بالإضافة إلى أنه يضم هياكل عظمية لحيوانات مازالت موجودة كالفيلة والزرافة والحمار الوحشي وغيرهم كثيرا .

متحف التاريخ الطبيعي
متحف التاريخ الطبيعي

ويقوم متحف التاريخ الطبيعي بعمل جولة إسترشادية بداخل المتحف للزائرين والسائحين لتعرف على تلك الهياكل العظمية وتاريخها وفى أي عصور ظهرت ومتى أنقرضت وما هي أسباب إنقراضيها وذلك من خلال مرشدين سياحيين يقومون بالتحدث باللغتين الإنجليزية والفرنسية .

والجدير بالذكر أن متحف التاريخ الطبيعي ينجذب إليه العديد من السائحين ومن مختلف أنحاء العالم وبأعداد تتزايد سنويا ، ويفتح المتحف أبوابة أمام الزائرين يوميا وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءا وذلك يكون في مقابل دفع بعض الرسوم المالية والتي تقدر بحوالي 7 يوروا ويسمح المتحف للأشخاص الأقل من 18 سنة بالدخول مجانيا .

متحف التاريخ الطبيعي
متحف التاريخ الطبيعي

كما يعد متحف التاريخ الطبيعي مركز للبحوث العلمية وذلك للعلماء والباحثين والمهتمين بعلوم الطبيعة وعالم الحيوانات ، فهو يعد بمثابة مجمع علمي طبيعي يفيد الباحثين في دراستهم العلمية ، ذلك بالإضافة إلى أن المتحف يضم مكتبة علمية تختص بعالم الحيوان والطيور .