برج إيفل
برج إيفل

برج إيفل

يقع برج إيفل في وسط مدينة باريس الساحرة جنوب نهر السن ، وهو يعد من أشهر الأماكن السياحية في باريس والتي ينجذب إليها السائحين من مختلف أنحاء العالم ، ويرجع بناء برج إيفل على يد المهندس الشهير غوستاف ايفيل عام 1889.

ويضم برج إيفل حوالي ثلاثة أقسام فهو يبلغ طوله حوالي 324 مترا ، وأكثر السائحين الذين يلجئون لبرج إيفل لمشاهدة غروب الشمس وتمايل قرص الشمس والذي يظهر بوضوح وذلك من خلال القسم الثاني من البرج ، وكما يتيح للسائحين الإستمتاع بمشاهدة الكثير من المناظر الخلابة والجميلة من فوق البرج فيمكن السائحين من مشاهدة باريس الساحرة من أعلى مكان في المدينة ويجذب النظر إليها .

برج إيفل
برج إيفل

وعلى الرغم من كثرة إرتفاع البرج فهو يضم سلالم مريحة في الصعود تمكن الزائرين من الصعود للقسمين الأول والثاني من البرج بينما القسم الثالث فلا يمكن الصعود إليه إلا من خلال المصعد فهو لا يضم سلالم .

وكما يتميز برج إيفل بتصميمه الأنيق والجذاب والذي يجذب نظر المشاهدين إليه ، وكما يضم البرج المساحات الواسعة الخضراء فهو يعد مكان مميز للتنزه وقضاء وقت ممتع ، وكما يضم يقع البرج بالقرب من العديد من المحلات التجارية والمطاعم العالمية والمقاهي ومحلات بيع الهداية التذكارية ، وكما يمكن للسائحين الإستمتاع بالتقاط الصور الفوتوغرافية كتذكار للبرج ، بالإضافة إلى أن هناك بعض المحلات القريبة من برج إيفل لبيع التحف والصور الفوتوغرافية للبرج .