كيف أنظف الصالون ؟
كيف أنظف الصالون ؟

كيف أنظف الصالون ؟
من المهام التي تصعب على السيدات هي تنظيف الصالون فهو واجهة المنزل ويجب تنظيفه وتجفيفة بسرعة كبيرة جدا ، ويجب أن يبقى مرتب تحسبا لأي ضيوف ، واليوم معنا طريقة لتنظيف الصالون مجربة ومضمونة :

أولا :

قومي بكنس الصالون عن طريق المكنسة الكهربائية لتزيلي الأتربة والغبار تماما ، ويمكن استخدام القطعة الصغيرة المخصصة لتنظيف القماش الخاص بالصالون ، ويجب أن تكون الفرشاة ناعمة وريشها بسيط حتى لا تجرح الصالون وتشوهه بصورة مبالغ فيها .

ثانيا :

يجب أن تحضري أربعة قطع قماشية لتنظفي بها الصالون منها واحدة لتنظيف صالونك بعد غمسها في الصابون ، والثانية نقوم مسح الرغاوي بها ، والثالثة في ماء نظيف ونقي وقومي مسح الصالون ، والرابعة للتجفيف الممتاز وجربي ذلك مع قطعة صغيرة حتى تتأكدي من أنها فعالة .

ثالثا :

قومي باستخدام مرطب للصالونات الجلدية وهذا يحميه من التشقق ويجب التنظيف به بصفة دورية مع كل مرة تغسلي بها الصالون .

رابعا :

يمكن وضع بضع قطرات كحول في حالة بقع الحبر الصعبة ، فقط قومي بغمس قطنة في الكحول وجربي فقط على قطعة غير ظاهرة ، فإن كانت تجربة ناجحة إكملي النظافة ، وإن تأثر اللون جدا قومي بالتوقف على الفور .

خامسا :

نظفي الصالون جيدا بالأقمشة والقطن حتى تتأكدي من زوال جميع البقع ، ويمكن غسل الأرضية بالكلور حتى تلمع وتعطي رائحة ، داومي على تنظيف الصالون كل فترة ، حتى لا يتأثر بالأتربة والغبار بعد ذلك ويصعب تنظيفه .