كيف أنظف المنزل في الربيع
كيف أنظف المنزل في الربيع

كيف أنظف المنزل في الربيع

الربيع ليس معناه أن الجو أصبح معتدل وجميل بل يجب أن نعرف بأن هناك أتربة وغبار ، وذلك بسبب الجو المتقلب وكي نتخلص من تلك الغبار والأتربة ، سوف نتعرف اليوم على حيل جميلة جدا للتنظيف السريع والفعال :

أولا : الرائحة :

قد تزعجك رائحة منزلك جدا ، ولذلك قومي بعمل التالي إحضري ملعقتان كبيرتان من مستخرج الفانيليا ، وقومي بوضعه فقط بفنجان في الفرن أو طبق حراري ليتحمل الحرارة وعلى درجة تتراوح من 200ل إلى 300 ولمدة ثلث ساعة متواصلة ، وسوف تتفاجيء من إنتشار رائحة جميلة جدا بكامل المنزل .

ثانيا : الأحواض :

عند تنظيف حوض الوجه أو حوض الإستحمام الخاص بك قومي بملئه بماء ساخن جدا ، ثم إتركيه فترة ، ثم إقبلي على غسيله فذلك سوف يساعدك جدا في إزالة كافة الرواسب من الحوض ويساعد في تنظيف فعال وسريع جدا .

ثالثا : بيكربونات الصودا :

منتج رخيص متواجد لدى جميع العطارين قومي بشراء كمية منه وضعيها بالماء ، ثم ضعيها على البقع الصعبة كبقع الملابس والسجاد ويساعد في تنظيف الحمام والباركيه والأحواض وكمية قليلة منه تمحي أي علامات على البوتجاز .

رابعا : الإسفنجة :

الإسفنجة الخاصة بالتنظيف قومي بشطفها بالماء والصابون تحت ماء دافيء وبعد التأكد من نظافتها قومي بعصرها ووضعها بالميكرويف خمس دقائق لتجف حتى تموت البكتريا والجراثيم العالقة بها ولإتمام النظافة .