كفتة بالدجاج
كفتة بالدجاج

كفتة بالدجاج

الكفتة أكلة جميلة جدا يحبها الكبير قبل الصغير ويقبل عليها الجميع لجمال شكلها وروعة مذاقها ولذلك فكل الأمهات تقوم بعملها ولكي نسهل عملها على ست البيت سوف نقوم بعمل وضفة الكفتة بالدجاج معا اليوم وبكل سهولة :

المكونات :

عبارة عن خمسة حبات طماطم ، وبصلة مقطع صغير ، نصف علبة زبادي أي لبنة ، ملعقة صغيرة من الثوم ولابد من الثوم المطحون ، بقسماط حسب الكمية ، ملعقة من الملح كبيرة ، بهارات بمقدار ملعقة كبيرة وبيض .

الطريقة :

أولا :

قومي بوضع الطماطم المقطعة على النار حتى تنسلق أي تستوي جيدا ، ثم قومي بتطفية النار ، ووضع الطماطم بعد هرسها في طبق كبير وإتركيها تبرد .

ثانيا :

نقوم بتحمير البصلة المقطعة صغير على النار ونقوم بوضع الثوم المطحون معها على النار المتوسطة ونقلب ، ثم نقوم بوضع الدجاج المفروم ، ونقوم بوضع ملعقة البهار الكبير وكذلك الملح ، ونقوم بالتقليب من وقت للثاني حتى لا تحترق ، ونقوم بالإختبار حتى تنتضج .

نقوم بنزع الدجاج بعد التسوية ونضعه على الطماطم المهروسة ونقلبهم جيدا حتى تمام الإختلاط ، نقوم بخفق البيط جيدا ونضعه بطبق ونضع البقسماط في طبق كبير واسع ، نقوم بتكوير الخليط ، على هيئة كرات صغيرة ونضع الكور في أبيض ، ثم نغمسها بالقسماط حتى نخلص الكمية بالكامل .

ثالثا :

نقوم بوضع طاسة على نار عالية بها زيت كافي عند الغليان نضع الكور ، حتى تستوي وتعطي لون ذهبي جميل ونقوم بوضع منديل ورقي على الطبق ، ثم نقوم بوضع الدجاج عليه حتى التقديم .