تحضير بطاطس مقرمشة
تحضير بطاطس مقرمشة

تحضير بطاطس مقرمشة

البطاطس مهمة جدا لجسم الإنسان ، تحمي البطاطس من أشعة الشمس الضارة وتعمل البطاطس على تفتيح لون البشرة وحماية الجلد كما أنها مفيدة جدا لجسم النساء وخصوصا للحامل لكونها عالية جدا في السعرات الحرارية ، واليوم معنا طريقة عمل بطاطس مقرمشة لذيذة وبطريقة سهلة جدا :

أولا :

إغسلي البطاطس جيدا ، ثم نقوم بتقشيرها بقشارة الخضار أفضل من السكين ، ونقوم بتقطيع البطاطس ويجب أن تكون سميكة حتى لا تحترق ، حيث يكون سمك البطاطساية المقطعة حوالي واحد سم فقط .

ثانيا :

قومي بسلق البطاطس على نار ويجب أن تكون نار هادئة ، ثم قومي بوضع كمية من المياة في إناء على النار وبعض الملح به ، وقومي بوضع البطاطس المقطعة به لمدة دقائق حتى تستوي ، فهذه الطريقة تجعل البطاطس مقرمشة وهشة جدا .

ثالثا :

يمكن بدلا من سلقها ننقعها بخل لمدة نصف الساعة ، فالخل يجعلها طرية وجميلة جدا ، فهو يعطي البطاطس الطعم اللاذع الذي نحبه ، فعليك تجربة ذلك .

رابعا :

قومي بوضع الطاسة على النار وبها درجة حرارة عالية ربع ساعة ، حتى تنتضج ويتغير لونها ، ثم نقوم بنزعها بعد التصفية من الزيت .

خامسا :

نقدم البطاطس ساخنة جدا على ورق مناديل على طبق يكون للتقديم مع بعض الكاتشب والجبن والعيش الطازج ، حتى يقبل عليها صغارك ، فالكبير والصغير يعشق البطاطس وخصوصا المقرمشة .