أفضل محركات البحث العلمية العربية
أفضل محركات البحث العلمية العربية

أفضل محركات البحث العلمية العربية

يحتاج الكثير من الأفراد دائما إلى إقامة الكثير من الأبحاث العلمية في كافة المجالات المختلفة من أجل القدرة على إخراج النتائج ومعرفة التأثيرات وغيرها من الأسباب وهذه الأبحاث العلمية تحتاج بالتأكيد إلى الكثير من المحركات المضمونة والصحيحة ، من أجل الحصول على المعلومات الصحيحة والدقيقة ، وهناك الكثير من محركات البحث العلمية العربية التي أصبحت منتشرة بكثرة على الإنترنت والتي تساعد الفرد على الحصول على المعلومة الصحيحة في الوقت القليل ، وهي تشمل العديد من المجالات والعلوم المختلفة .

 

وها هي قائمة بأفضل محركات البحث العلمية العربية :

 

محرك بحث مدينة الملك عبد العزيز للتقنية

وهو يعتبر من أروع محركات البحث العلمية العربية التي تصدرها مدينة الملك عبد العزيز للتقنية ويتميز بأنه بالمجان ، ويدعم اللغة العربية والإنجليزية ، وهو يحتوي بداخله على العديد من العناوين التي تختص بالوثائق العلمية للعديد من الناشرين والعديد من المجلات المختلفة .

 

محرك الشبكة الإستراتيجية

وهو من أروع أنواع المحركات التي يدعمها موقع جوجل بالكامل ، وهو يتميز بأنه يلاقي الكثير من الجذب والإقبال من كافة الأفراد في كافة الأوقات ، ويهتم هذا المحرك بنشر أكثر من 20 بحث بصفة يومية في كافة المجالات المختلفة ولذلك فهو يحتوي على الكثير من الأبحاث .

 

مكتبة الكتب والبحوث

وهي تتميز بأنها عبارة عن موسوعة ثقافية ودينية وعلمية حيث أنها تتميز بإحتوائها على أكثر من 42 قسم ، وأكثر من 1400 بحث كامل وجاهز في كافة المجالات والأقسام المختلفة من أجل التعرف على الكثير من المعلومات والإستفادة من الخبرات السابقة التي قام بها العديد من الأفراد .

 

البواحث

وهو يعتبر من أروع أنواع المحركات التي تضم الكثير من المواقع الإسلامية المختلفة التي تتواجد على شبكة الإنترنت ، والتي من بينها المواقع الخاصة بالقرآن الكريم وتفسيره والحديث والسنة والفتاوي ويتميز بأنه يدعم بداخله العديد من الأحاديث المرئية والمسموعة والكتب بالإصدارات الحديثة ، ويضم أيضا العديد من القواميس والمواد الخاصة بالمعارف العامة .

 

موسوعة الملك عبد الله العربية

وهو من أروع أنواع المواقع المتواجدة على الإنترنت والتي تمكن الأفراد من الحصول على الكثير من المعلومات الطبية باللغة العربية ، وهو أيضا يتميز بأنه يقدم هذه المعلومات بطريقة سهلة وبسيطة كي يستطيع كافة الأفراد حتى غير المتخصصين من فهمها والإستفادة منها وهو يدعم من العديد من الجهات العلمية المتخصصة التي لها ثقة كبيرة .

 

المكتبة الرقمية لأبحاث الكمبيوتر

وهي تعتبر من أضخم الموسوعات التي تمكن الأفراد من الوصول إلى العديد من المجلات والمطبوعات العلمية الخاصة بالمؤتمرات التي تتخصص بقوة في علوم الكمبيوتر وتتميز بأنها تحتوي على الكثير من الأبحاث وتقدمها بالمجان ، وتضم أيضا العديد من المعلومات في الكمبيوتر سواء كان للطلبة أو للمتخصصين .