المناعة لدى طفلك
المناعة لدى طفلك

المناعة لدى طفلك

المناعة هي من تحمي الطفل من الإصابة بالأمراض ، وفي موسم الشتاء يزداد المرض ، ولذلك تعمل كل ربة منزل على تحصين صغارها وتقوية جهازهم المناعي حتى يقومون بالمناعة من الأمراض التي تنتشر من فيروسات وبرد وغيره وإلتهاب بالحلق ولكى يكون طفلك ذو مناعة قوية لابد من وجود طرق لذلك ، اليوم نوفر لك طرق لزيادة مناعة طفلك ومن المنزل :

أولا :

تناول التوت كل يوم ، يضاعف من مناعة الطفل ، الفواكه مهة جدا في صحة الطفل وتلعب دورا هاما في تقوية مناعته ، ولذلك حاولي تقديم الفواكه لطفلك كل يوم بعد وقبل كل وجبة ، عندما يطلب طفلك وجبة تكميلية يمكن إعطاءه طبق فاكهة مقطع .

ثانيا :

فيتامين سي هو الفيتامين الخاص بتزويد مناعة الطفل عليك إعطاء صغيرك كمية كبيرة من فيتامين سي حتى تقوي جهاز صغيرك المناعي مثل ، الجوافة وكذلك الحمضيات تحتوي على كمية هائلة من الفيتامينات مثل اليوسفي والبرتقال مثلا قدمي العصائر لطفلك من البرتقال والجوافة .

ثالثا :

الزنك مهم جدا فهو من المعادن التي تزيد من مقاومة الجسم للبرد وتقوية الجهاز المناعي ويوجد الزنك باللحم الأحمر وكذلك بالبيض .

رابعا :

ممارسة التمارين ، تجعل جسم طفلك أقوى وتحفزه على الطعام بعد التمارين الشاقة ، يحتاج لتناول طعام أكثر ، تساعد التمارين الرياضية على النوم السليم للطفل والمريح ، بعد مجهود طويل .