بعض أنواع الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة

أن جمال البشرة هي أساس جمال المرأة فيجب الإهتمام بجمال البشرة وبنضرتها وبحيوتها ، ويمكن العناية بيها عن طريق استخدام بعض الزيوت الطبيعية فهي أفضل من الكريمات الصناعية التي تحتوي على الكثير من المواد الكيماوية التي تضر البشرة ، ونقدم لك الأن عزيزتي حواء بعض من الزيوت الطبيعية وهي :

زيت بذور العنب :

وهو من الزيوت الطبيعية التي تتناسب من نوع البشرة الدهنية فهو يساعد البشرة في إنتاج الزيوت الطبيعية ، وهو أيضا يحتوي على العديد من مضادات الاكسدة الذي يقي البشرة من الإلتهابات ، وأيضا غنى بفيتامين سي الذي يؤدي إلى إشراق البشرة ونضارتها .

زيت الأركان :

وهو من أفضل الزيوت الطبيعية المناسب لجميع أنواع البشرة فهو يكافح الشيخوخة ويقلل من ظهور تجاعيد البشرة فهو غني بالأحماض الدهنية وفيتامين A ، وهو أيضا يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة فهو أفضل من كريمات الحماية من الشمس ، لذلك ضعي منه كمية صغيرة لأنه باهظ الثمن ونادر الوجود .

زيت الزبيب الأسود :

هو من أفضل الزيوت الطبيعية التي تستخدم في إصلاح البشرة التالفة والتخلص من العيوب والندوب الناتجة عن الإصابة بحب الشباب والبثور والبقع التي توجد في البشرة ، وأيضا التخلص من أضرار أشعة الشمس الضارة والتخلص من الإلتهابات الناتجة من العلاج بالليزر ، ويستخدم أيضا في علاج الأكزيما الجلدية لأنه مليء بالأحماض الدهنية ومضادات الإلتهابات .

زيت الزيتون :

هو من أفضل الزيوت التي تستخدم للبشرة الجافة وعلاج جفاف البشرة وخاصة زيت الزيتون البكر والذي تم عصره على البارد لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة والبوليفينول والسكوالين والأحماض الدهنية مما يساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها .

زيت البابونج :

هو من أفضل الزيوت التي تستخدم للبشرة الحساسة التي تعاني من الإلتهابات والحساسية والتهيج والأحمرار فهو غني بمضادات الأكسدة .

زيت روز هيب :

يحمي من تغيير لون البشرة فهو غني بفيتامين أ وفيتامين سي فهو يعمل على حماية الجلد وزيادة دوران الخلية وترطيب البشرة .