كيف تحافظي على بشرتك أثناء تغيير الفصول
كيف تحافظي على بشرتك أثناء تغيير الفصول

كيف تحافظي على بشرتك أثناء تغيير الفصول

أن تغير الفصول يعمل على جفاف البشرة أو تشققها وهذه أسوء مشكلة تواجه الفتيات أثناء تغيير فصول السنة وللتغلب على هذه المشكلة والمحافظة على سلامة البشرة وهي :

امتنعي عن استخدام الصابون :

لا تستخدمي الصابون في غسيل البشرة لأن الصابون يحتوي على نسبة كبيرة من الكيماويات التي تصيب بشرتك بالتقشف ، لذلك أما أن تستخدمي الصابون المرطب أو استخدمي الغسول الطبي المناسب لنوع بشرتك .

لا تستخدمي الماء الساخن :

لا تقومي بغسيل بشرتك بالماء الساخن فهو يعمل على زيادة جفاف البشرة ، ويعمل على إزالة الزيوت الطبيعية من البشرة ، ويعمل على جفافها ، لذلك استخدمي الماء الفاتر أو البارد .

شرب الماء :

أحرصي على شرب الماء الكافي يوميا من 8 إلى 10 أكواب فهي تعمل على ترطيب البشرة والمحافظة على نضارتها ونعومتها.

تقشير البشرة :

أحرصي دائما على تقشير البشرة أسبوعيا فهي تعمل على إزالة الجلد الميت وتجديد الخلايا وتنشيط الدورة الدموية مما يعمل على زيادة نعومة وإشراق البشرة .

وضع الواقي الشمسي :

عليك الحرص دائما قبل الخروج أو التعرض للشمس الحرص على وضع واقي الشمس قبل التعرض للشمس بنصف ساعة وأن يكون بمعامل حماية لا يقل عن 45 حتى يحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة والأشعة الفوق بنفسجية الضارة .

الحرص على عمل ماسك للبشرة :

أحرصي على عمل ماسك للبشرة مرتين أسبوعيا على الأقل للعمل على تنظيف وترطيب ونعومة البشرة .

الأكل جيدا :

يجب عليكِ الحرص على تناول وجبات متوازنة تحتوي على كميات كافية من الخضار والفاكهة فالحمية الغذائية السليمة هي السر للحصول على بشرة صحية ومن المأكولات التي تفيد البشرة منتجات الألبان قليل الدسم والسمك الغني بأوميغا ٣ مثل السلمون والتونة والبيض والقمح كامل الحبة .

ممارسة التمارين الرياضية :

أحرصي دائما على ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية يوميا .

ترطيب البشرة ليلا :

أن في الليل يصبح جسمك في حالة إرتخاء ويكون لديه وقت كافي لإمتصاص المرطبات والعلاجات فتستيقظين ببشرة أنعم وألطف ، ويتم ذلك عن طريق وضع مرطب ناعم على بشرتك وتدليكه بحركات دائرية ليساعد على دوران الدم .