كيف أنظف غرفة المعيشة
كيف أنظف غرفة المعيشة

كيف أنظف غرفة المعيشة

غرفة المعيشة هي أكثر الغرف التي نتعايش بها طوال اليوم ، فكل الأسرة تقضي بها معظم الوقت من سهر ومشاهدة تلفاز ولعب وغيره ، ولكن هذا يعني أن الفوضى تكن زائدة في تلك الغرفة عن باقي الحجرات الأخرى نظرا للتعايش بها ووجود صغارك بها ، ولكي ننظم وننظف الغرفة علينا فعل ما يلي :

أولا : الترتيب بطريقة ذكية :

يمكننا تنظيم غرفة المعيشة بكل سهولة ، كي تصبح لعدة أغراض مختلفة ، ولكل جزء مهمة معينة ، ويمكن جعل جزء من أركان الغرفة مكان للعب صغارك ، ولذلك إحرصي ألا يوجد بريزة كهرباء حتى لا يتعرض صغارك للكهرباء لا قدر الله .

ثانيا : وجود بعض الأرفف :

الأرفف تنظم وتجعل عملية التخزين سريعة وبسيطة والترتيب يخلق من منزلك عالم أخر رائع ، ويمكن وضع صور الأسرة وبعض الكتب وكذلك تجعل الديكور جميل بالغرفة .

ثالثا : وجود سلة مهملات :

السلة المهلات مهمة جدا في غرفة المعيشة كي ترمي بها كل شيء غير مهم ، ولذلك لا تجعلي كامل الغرفة للعب ، بل قسمي الغرفة بين لعب صغارك وبين التلفاز وبين مكان للجلوس حتى لا تصبح فوضى عارمة .

رابعا : صندوق للألعاب :

لابد من وضع صندوق صغير خاص بالألعاب حتى تعلمي طفلك وضع ألعابه بالصندوق ويخرج لعبة واحدة يستخدمها ، ثم يعود باللعبة لمكانها حتى لا تكن المنطقة كلها فوضى ، وذلك يجعل من طفلك منظم طوال حياته .