من أغرب الأماكن الموجودة في العالم
من أغرب الأماكن الموجودة في العالم

من أغرب الأماكن الموجودة في العالم

البركان الأسود :

يوجد بمدينه جنوب نابولي بإيطاليا بركان فيزوف وهو على شكل خرطوم قد يصل إرتفاعه إلى ألف وثلامائة مترا ويكون محيطه أربعة كيلو متر ويبلغ قطر فوهتهه حوالي أربعة كيلو مترات ، ومن أشهر ثوراته التي حدثت عام سبعة وتسعين مترا وقد تستمر الحمم الملتهبة تقفذ حوالي ثلاث أيام حتى تم دفن مدن بأكملها ويثور مرة ثانية بعد فترة .

أسوء الزلازل التي تسبب بالموت :

الكثير يحدث من الزلازل التي قد تسبب لهزة أرضية عادية ، ولكن يوجد بعض الزلازل التي قد تؤدي إلى الموت وفقدان ضحايا كثيرة فهذا الزلزال جراء هو الذي ضرب كل المدن البحر المتوسط الابيض ، ويوجد زلزال تانفشان وهو الذي ضرب جزر الصين والذي سبب في العديد من ضحايا الزلازل ، أما عن الزلزال الأقوى الذي تسبب بموت العديد من الناس هو زلزال طوكيو الذى دمر 575000 منزلا .

أقصر أنهار العالم :

تم إكتشاف نهر جديد في مدينه لينكولين بالولايات المتحده من قبل مجموعه سائحون وهو يعتبر أقصر نهر متواجد بالعالم ويسمى نهر دي .

مياه عذبة في البحر :

تم إكتشاف مياه عزبة بجزر البحرين وسط مياه البحر التي توجد في هذه الجزر وهي منبع لينبثق وسط المياه المالحة قرب سواحل الجزيرة ، لذلك تذهب السفن إلى هذا المكان وينزل الغوصون إلى القاع ليملئون أوانيهم مياه عذبة قبل أن تلطخ بمياه البحر .

نهر الخل :

نهر الريو فينار جرى وهو الذي يسمى بنهر الخل الذي يوجد في كولومبيا وقد يبلغ ملوحته إلى أن الأسماك لا تسطيع أن تعيش فيه ، وقال العلماء عند تحليل المياه بأن هذا النهر يحتوي على إحدى عشر جزءا من حامض الكبريتيك والكثير من ذلك ويرجع سبب ملوحة النهر هذا أنه يجرى بالقرب من بركان يسمى بوراسيه .