أغرب وأندر أنواع الفواكه
أغرب وأندر أنواع الفواكه

أغرب وأندر أنواع الفواكه

يوجد أنواع غريبة ونادرة من الفاكهة منها ما يؤكل ومنها ما لا نستطع أكله أما لبشاعة طعهما أو رائحتها الكريهة ، ومن أشهر تلك الفواكه فاكهة تدعى جلد الثعبان ، وهي فاكهة تشبه إلى حد كبير الثوم ، ولكن حجمها أكبر من الثوم بكثير ويغطيها من الخارج طبقة أو قشرة تشبه جلد الثعبان وهذه القشرة تحيط نواتها الموجودة داخلها ، وهذه الفاكهة شديدة الحموضة .

والنوع الأخر الغريب من الفاكهة فاكهة تدعى أتامويا ، ويوجد من هذا النوع من الفاكهة نوعين نوع لذيذ وطعمه رائع ورائحته جميلة يسمى شيرمويا أما النوع الأخر فهو كريه الرائحة وبشع المذاق ولا يؤكل طبعا ويطلق على هذا النوع تشيرمويا وكلاهما أخضر اللون .

أما النوع الثالث من الفواكه النادرة يدعى أكيبيا كوانتا فهي فاكهة طعمها لذيذ جدا ومفيدة لجسم الإنسان فهي تحتوي على 30 % من أملاح البوتاسيوم الضرورية لجسم الإنسان والتي تساعد في أضرار البول ، ولكن مشكلة هذه الفاكهة هي شكلها فشكلها يشبه النقانق وشكلها العام يوحي بأنها لا تؤكل .

والنوع الرابع من الفاكهة النادرة تسمى الرامبوتان وموطن هذه الفاكهة جنوب شرق أسيا ، ولكنها متوفرة أيضا في أستراليا وعدد من البلدان الأخرى ، وهذه الفاكهة تغطيها طبقة من الفرو الملون وشكلها يشبه البيض من الداخل وتتكون من ماده هلامية .

أما خامس نوع من أنواع الفاكهة النادرة فاكهة تسمى لولب بين ، وهذه الفاكهة مجرد النطق بأسمها نعلم أنها فاكهة نادرة فهي كبيرة الحجم ولا يستطيع أحد أكلها أنما يستخرج منها لون الصبغة التي تضاف للطعام لأنها برتقالية اللون .

أما النوع السادس من أنواع الفواكه النادرة فهو نوع يخص العشاق والرومانسين لأن هذه الفاكهة يطلق عليها أسم فاكهة الحب أو فاكهة العاطفة ، ولكن الجميع لا يعلم لماذا سميت بهذا الأسم رغم أن طعمها مقزز جدا ورائحتها كريهة للغاية لا يستطيع أحد تناولها ، وفي الأونه الأخيرة أصبحت هذه الفاكهة غير متوفرة في الأسواق .