التفرقة في المعاملة
التفرقة في المعاملة

التفرقة في المعاملة

هناك خطأ كثيرا ما تقع به الأم دون دراية أو علم منها ، تقوم الأم بتفضيل طفل وعقاب الأخر ، ولا تعلم أن من شأن ذلك تدمير أطفالها وجعلهم يكرهون بعضهم البعض ، فالطفل المدلل سوف يعاني من كثرة التدليل والطفل المعاقب سوف يكبر وهو معقد نفسيا لتفضيل الطفل الثاني عليه ، لذلك معنا اليوم مقال عن تفضيل طفل عن الآخر :

أولا :

عندما يأتي الطفل ليسألك بكل براءة ، هل تحبيبني أم تحبي أخي أكثر مني ؟ لا تتسرعي على الفور بل أحبك أكثر منه ، هذه من شأنها أن يتكبر الطفل ويتدلل عليك ، بل قولي أحبكما أنتما الأثنان كثيرا ولا أحب أحد أكثر من الثاني فأنتما أبنائي .

ثانيا :

إخبر طفلك الكبير أنه مسئول عن الصغير ، فعليه حبه ورعايته وتقديم المساعدة والعون له ، فهذا سوف يشعر طفلك بمدى أهميته في المنزل وسوف يقبل على رعاية أخيه خصوصا الأطفال يحبون من يشجعهم ويرى فيهم الرجولة المبكرة .

ثالثا :

بالنسبة للمشتريات عليك الشراء لكل طفل ما يحبه ، فأذواق كل طفل تختلف عن الثاني تماما ولا تقومي بشراء شيء لطفلك وترك الثاني ، إشتري لو أشياء غير باهظة الثمن حتى لا يغيرون من بعضهما ، عندما تشتري ملابس للمولود قومي بشراء ملابس للكبير حتى لا يحقد عليه ، بل عامليهم بنفس الطريقة ونفس الإهتمام ، فالطفل يحب الإهتمام مهما كان كبير بالعمر .