اختبار جديد لقياس نسبة العصبية لدى الصغار
اختبار جديد لقياس نسبة العصبية لدى الصغار

اختبار جديد قياس نسبة العصبية لدى الصغار

العصبية من أكثر الصفات التي من الممكن أن تكون متواجدة لدى الأفراد كبارا كانوا أو صغارا وهي من أكثر العادات السيئة والتي تكون متواجدة دائما وخاصة لدى الصغار حيث أنها من الممكن أن تتسبب لهم في الكثير من الأضرار السيئة والكثير من المخاطر والصعوبات في التعلم والحياة بشكل كبير وهي تكون في أكثر الأحيان نتيجة للتعامل من الأسرة للطفل وهذا هو التعامل الخاطئ الذي يؤدي إلى زيادة نسبة العناد لدى الطفل والتي تبدأ معه منذ الصغر ويصعب بشكل كبير التخلص منها في الكبر ، ويرغب كافة الآباء والأمهات في معرفة نسبة العصبية المتواجدة لدى الطفل وهذا من الممكن أن يتم التعرف عليه من خلال اختبار جديد لقياس نسبة العصبية لدى الصغار وهو ينتمي إلى الاختبارات الشخصية والذي يتميز بالبساطة الشديدة في القدرة على التعرف على النتائج المتواجدة .

 

اختبار جديد لقياس نسبة العصبية لدى الصغار

ما هو رد طفلك إذا أعطيته وجبة لا يحبها هل يقوم بالصراخ وألقائها بعيدا أم يقوم برفض تناولها في صمت ؟

ما هو رد فعل طفلك إذا ذهب معك إلى مكان لا يحبه هل يقوم بالصراخ كثيرا والرغبة في القيام أم من الممكن أن ينام ؟

هل أنت من النوع الذي يشعر بالحرج الشديد من وجود الأصدقاء عندك في المنزل بسبب المعاملة السيئة والعصبية المتواجدة في طفلك أم أنك تثق في تربية طفلك ؟

هل أنت من النوع الذي لا يستطيع أن يقوم بقيادة السيارة أثناء تواجد طفلك معه بسبب عصبيته وشقاوته التي لا تنتهي أم أنك تستطيع أن تقود بشكل طبيعي ؟

ما هو رد فعل طفلك إذا تأخرت عليه في تقديم الطلب الذي يطلب هل يقوم بالتعصب الشديد عليك أو على الأشياء الخاصة به أم أنه يقوم بالبكاء فقط أو الصبر ؟

وإذا رغبت الأسرة في معرفة النتيجة الخاصة بنسبة العصبية المتواجدة لدى الطفل عليها أن تقوم بقراءة هذه الأسئلة ثم بعد ذلك الإجابة عليها على حسب الاختيار الذي يتناسب مع الطفل .

فإذا كانت الأسرة ترى أن الطفل تتناسب معه الإجابة الأولى فأن هذا يعني أنه يعاني من العصبية الشديدة والتي من المهم جدا أن تضع الأسرة الحل الأكيد لها حتى لا تسبب المزيد من الأضرار على شخصية الطفل وعلى نفسيته .

وإذا كانت الأسرة ترى أن الطفل تتناسب معه الإجابة الثانية فأن هذا يعني أن الطفل لا يعاني من الكثير من العصبية وأنه يتعامل مع كافة الأمور بطريقة طبيعية ومباشرة .