كيف تحافظي على بنطلونك الجينز
كيف تحافظي على بنطلونك الجينز

كيف تحافظي على بنطلونك الجينز

لا شك أن كل الفتيات والسيدات تعشق إرتداء البنطلون الجينز ولا تخلو خزانتهن منه ، وكلنا نعشق الجينز لسهولته ولأنه عملي وكذلك قوة تحمله ، ولكن تواجهنا بعض فترة من استخدامه مشكلة تلفه أو ضياع لونه مع دوام الاستخدام أو التنظيف أو حتى إتساع مقاسه زيادة عن اللزوم وفي هذه الحالة نضطر إلى شراء بنطلون أخر غيره والتخلي عنه لأننا عاجزين عن إيجاد حل لإستعادة مظهر البنطلون الأنيق كما أشتريناه أول مرة ، ولكن اليوم سنقدم لكِ عزيزتي بعض الطرق البسيطة السهلة لإستعادة البنطلون الجينز ولونه والحفاظ على حالته جيدة وأنيقة كما أشتريته أول مرة حتى لا تضطرين لشراء غيره أو التخلي عن بنطلونك المفضل .

حاولي سيدتي ألا تفرطي في تنظيف البنطلون الجينز حتى لا يفقد مظهره المتماسك والقوي وتبدأ خيوطه تلين وتضعف ويتسع مقاسه زيادة عن اللزوم ويصبح غير مناسب وغير لائق بالمرة فمن الممكن أن تقومي بتنظيفه عند ال Dry clean عند إتساخه زيادة عن اللزوم أو أغسليه بالمنزل ، ولكن بعد أن تقومي بإرتدائه مرات عديدة وليس بعد كل خروجه تقومي بتنظيفه حتى تحافظي على تماسكه ولونه المميز أطول فترة ممكنة .

كيف تحافظي على بنطلونك الجينز
كيف تحافظي على بنطلونك الجينز

إذا قررتي غسله بنفسك في المنزل فأحرصي على أن تستخدمي المسحوق الخاص بالملابس الملونة ، وكذلك الماء البارد حتى لا تعرضي البنطلون للتلف .

أحرصي على إضافة بعض من خل التفاح أو الخل الأبيض مع الماء أثناء تنظيفك له للحفاظ على لونه ويفضل أن تغسليه غسيل يدوي وليس بالغسالة لأنه تتلف الجينز .

إذا كنت تشعرين بأن بنطالك متسخ أو به بعض الأتربة وتريدين تنظيفه فيمكنك استخدام الفرشاة الخاص للملابس لإزالة الأتربة وتنظيفه بطريقة سليمة وآمنة بدلاً من غسله بالماء والصابون أكثر من مرة حتى لا تضيعي لونه ومظهره الأنيق .

احرصى على ألا ترسلي بنطالك الجينز كثيراً للمصبغه واكتفي بإرساله مرة واحدة شهرياً حتى تحفظي مظهره الأنيق ولا تعرضيه للتلف أو فقدان أستايله الذي أشترتيه عليه .

وأخيراً بعد أن تقومي بغسله وتنظيفه وأردتي أن تخزنيه فلا تقومي بوضعه في الخزانة دون أن تعلقيه على الشماعة ، فالشماعة تحافظ على مظهره وقوامه وتحفظه من الأنكماش أو التكرمش ، وبذلك ستحافظي على البنطلون الجينز الخاص بك أطول فترة ممكنة أنيق وجذاب وكأنه مازال جديداً .