افضل انواع عسل النحل

يعتبر عسل النحل من أروع الأشياء التي تعمل على شفاء الفرد من العديد من الأمراض ، وهو يفضل من كافة الأفراد كبار كانوا أو صغار ويتواجد بالعديد من الأنواع المختلفة التي تختلف في الأهمية وفي المذاق أيضا وهذا يختلف بإختلاف الرحيق الذي يتغذى عليه النحل سواء كان المصدر الخاص به النباتات أو الزهور ، وهذا بالطبع يؤثر على نوع العسل ومذاقه وكثافته ، وهو يتميز بأنه له الكثير من الفوائد للإنسان وخاصة أنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تقي من الكثير من الأمراض ، وهناك العديد من أفضل أنواع عسل النحل والتي يلجأ إليها كافة الأفراد دائما من أجل الإستمتاع بطعمها ومذاقها .

وها هي قائمة بأفضل هذه الأنواع :

 

عسل الخروب الأسود

وهو يعتبر من أروع أنواع عسل النحل حيث أنه يتميز باللون الشفاف الأبيض الذي يفضله كافة الأفراد وهو يصبح كالكتلة إذا تبلور ، وله الكثير من الفوائد التي من أهمها في أوقات الإمساك للإنسان .

عسل حبة البركة

وهو من أروع أنواع العسل الذي يستخرج من بذور حبة البركة السوداء وهو يتميز بأنه له الكثير من الفوائد والأهمية حيث أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويعمل أيضا على تقوية المناعة في جسم الإنسان مما يقلل من الإصابة بالكثير من الأمراض ، ومن أهم الأشياء التي يقوم بها أنه يعمل على الحفاظ على مستوى السكر في الدم .

عسل القطن

وهو من أروع أنواع القطن التي تستخلص من زهرة القطن ، وهو له العديد من المميزات التي من بينها الرائحة الممتعة والطعم الرائع والجميل والقوام الخفيف الذي يفضله الكثير من الأفراد ، وهو أيضا يتحول إلى اللون الأبيض عندما يتجمد ،وله العديد من الإستخدامات التي من بينهاعلاج الأمراض الكبدية وزيادة نسبة الكالسيوم للأطفال .

عسل عباد الشمس

وهو يعتبر من أروع أنواع العسل التي يتم إستخراجها من زهرة عباد الشمس وهو يتميز باللون الرائع والمميز الذي يكون باللون الأصفر والذهبي وعندما يتبلور يصبح باللون العنبري ، وهو يتميز أيضا بالطعم اللاذع المميز والرائحة الخفيفة ، وهو له العديد من الفوائد التي من بينها إحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن كما أنه يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم .

عسل البرسيم الحجازي

وهو نوع من أروع أنواع العسل والذي يطلق عليه إسم عسل الفصة ويتم إستخراجه من أشجار البرسيم الحجازي ، وهو من الممكن أن يكون ذات لون فاتح أو يكون عديم اللون ، وهو عندما يتبلور يصبح مثل الكتلة التي تشبه القشدة ، ويتميز بإحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن ، ويعمل على تنشيط الجسم وحمايته من فقر الدم .

عسل الكينا

وهو من أروع أنواع العسل التي تحتوي على الكثير من الفوائد للإنسان والذي يتم إستخراجه من نبتة الكينا البرية ، وهو يتميز بالرائحة الطيبة والمذاق الرائع ، ويقوم بعلاج الكثير من أنواع الأمراض التي من بينها مشاكل الجهاز التنفسي وهو يعمل أيضا على الحفاظ على الكلى والتخلص من السموم .