كلمات سحرية لتربية الطفل
كلمات سحرية لتربية الطفل

كلمات سحرية لتربية الطفل

لتربية صحية ومثالية يجب تعلم بعض الكلمات التي تؤثر بشدة في تربية الطفل ولها مفعول السحر عليهم ، وهنا سوف نحدثك عن كلمات لها تأثير سحري ، وتبني شخصا قوي وله ميول رائعة وذو تفكير حر ، لن تعاني بعد ذلك من فهم طفلك .

أولا : كلمة بحبك :

تشبع الجانب الداخلي لطفلك من الناحية العاطفية ، وتقوي علاقتك بطفلك جدا ، وتزيد العلاقة ترابطا بين الأم والطفل ، عليك قول كلمة بحبك كل يوم مرة واحدة على الأقل .

ثانيا : أنا أثق بك :

قولى لطفلك ، أنا أثق بك ، حتى يتأكد من أنك تعرفي أنه مستقيم ، فالشك في سلوك طفلك ، يؤدي لنفور طفلك من ذلك ، لن يعترف لك عما بداخله أو ما فعله من أخطاء ، عليك بث شعور الثقة بطفلك ، حتى لا يقوم بعمل أخطاء دون معرفة منك من السهل بث الثقة في الطفل منذ الصغر ، سوف يعبر ويتحدث معك في المستقبل ، والثقة من أهم مميزات طفلك ، ولذلك ساعدي طفلك على الثقة .

ثالثا : أنا أقدر ما تقول :

إحساس الطفل بتقديرك له ولذاته يخلق منه شخص متفهم واعي جدا ، عندما تحترمي أراء طفلك حتى وإن كنتي لا تختلفي معه أو تختلفي ، إتركيه يعبر وإظهري له إحترامك لرأيه .

رابعا : أنت طفل ممتاز :

عندما تشجعي صغيرك بمدحك وكلمات التحفيزية له ، عندما يقوم طفلك بتصرف ما جيد ، قومي بشكره ، وقولي له كلمات من شأنها رفع معنوياته مثلا أنت رائع ، أنت جيد جدا .