نمي مهارات طفلك الحركية
نمي مهارات طفلك الحركية

نمي مهارات طفلك الحركية

تنمية مهارات طفلك الحركية مهمة جدا ، فالمهارات الحركية تعزز من تقوية عضلات طفلك ، تنمية عضلات الطفل الكبيرة تبدأ من تنمية المهارات الحركية ، عليك مساعدة طفلك في تعلم الحركات والمشي وتعلم المهارات الحركية يحتاج لصبر وطول بال .

المهارات الحركية تتمثل في الجلوس والوقوف والتبول والسيطرة على الرأس والتدحرج ، ولذلك علينا عمل كل هذه الحركات بشكل يومي مع طفلك حتى يعتاد عليها ويقوم بها .

التمارين

الطفل يتعلم المشي والحركة واللعب عن طريق الممارسة ، عليك القيام بهذه التمارين مع صغيرك يوميا ، عليكما المشي على الخشب والعشب والأرض وغيرهما حتى يتعلم طفلك التوازن ويمشي معك ، عليك تعليم الطفل التسلق حتى يتعلم التجانب ولا يقع ، وعليكم المشي معه حتى يعتاد ذلك ، ساعد طفلك في ركل الكرة ، وساعده في تحريك كلا القدمين حتى يتعود على ذلك .

الموسيقى

الموسيقى تساعد الطفل على الحركة الراقصة ، قومي بالرقص مع طفلك بالمنزل على نغمات الموسيقى ، وتحريك اليدين يساعد طفلك ، على الرقص والحركة ، ولذلك كلما كبر طفلك في السن إجلبي له الدفوف وقومي بالرقص معه ، وحركي عضلاتك حتى يتعلم هو الأخر .

عندما يتعلم طفلك النشاط والحركة ويعتاد على سماع أغاني الأطفال والحركة والرقص معها وبذلك سوف يعتاد طفلك على اللعب والحركة ويمشي بعد ذلك بنفسه .