الغيرة لدى الصغار
الغيرة لدى الصغار

الغيرة لدى الصغار

هل تعاني من غيرة طفلك ؟ تعرف الآن على كل ما يحيط بمشكلة الغيرة لدى الصغار :

الغيرة تبدأ في الظهور منذ إنتهاء العام الأول للطفل ، وتزداد الغيرة من السنة الثالثة ، وذلك لظهور شخصية الطفل في سن الثالثة وتبدأ تشكيل الشخصية ، والطفل يمتاز في هذا السن بالحب للذات والأنانية وحب التملك ، وطبيعة الإنسان هي الغيرة ، فلا داعي للقلق ، فالكبار والصغار يتمتعون بالغيرة ، وهناك عدة كلمات تدل على حب التملك لدى الطفل كل ما يرى شيء يصرخ ويقوله أنه ملكا لى ويقوم الطفل بخطف الألعاب من أخوته ومن الأخرين بحجة أنها له .

يشعر الطفل في كثير من الأحيان بأن كل شيء ملكا له ولا يريد لأحد أن يشاركه في شيء ، بل عليه دوما أن يأخذ كل شيء له ، فهل يعقل أن طفل في عمر الثالثة يعاني من الغيرة ، نعم فهو شيء معتاد ، وتقل هذه التصرفات في عمر الرابعة .

تظهر الغيرة في محيط أفراد الأسرة يبدأ الطفل في أخذ جميع اللعب من أخوته ، ويغير من إحتضان الأم والأب لأحد من أخوته وتركه وحيدا ، كما لا يفضل أن يأخذ أي طفل شيء من غيره ، لا يحب شراء هدايا إلا له هو .

يزداد موضوع الغيرة عند وجود طفل جديد بالمنزل ، يغير الطفل بشكل كبير ، عندما يأتي مولود جديد للبيت ، ولذلك علينا الإهتمام بالطفل الصغير والمولود بنفس الوقت حتى لا يحدث مشاكل كبيرة .