الطفل والنظافة الشخصية
الطفل والنظافة الشخصية

الطفل والنظافة الشخصية

كل أم تريد أن يكون طفلها هو الأحسن على الإطلاق في كل شيء حتى على المستوى الشخصي من حيث النظافة ، علينا تعليم الطفل النظافة الشخصية منذ عمر ما قبل المدرسة ، علينا تعليم الطفل معنى النظافة وكيفية عملها والحفاظ عليها حتى نحمي الصغير من الأمراض والبكتريا والعدوى ، لا تترددي في تعليم الطفل النظافة ، والآن سوف نتحدث عن كيفية تعليم الطفل النظافة .

علينا تعليم الطفل أن أول مبدأ في النظافة الشخصية هو غسيل الأيدي ، حتى نتخلص من الجراثيم الضارة والبكتريا ، علينا تعليم الطفل غسيل الأيدي بمنتهى البساطة والسهولة حتى يعتاد عليها ويقوم بها بمفرده ، علينا غسيل الأيدي قبل تناول الوجبة وبعدها ومع الوضوء وقبل النوم ، وبعد دخول الطفل الحمام ، ويمكن للطفل غسيل الأيدي بالماء الدافيء والصابون لمدة ثلاثون ثانية على الأقل في كل مرة حتى يتأكد من نظافتها تماما .

الأسنان :

لابد من نظافة أسنان صغيرك عن طريق غسلها بالصباح وقبل النوم وبعد كل وجبة ، وذلك حتى تتأكدي من نظافة أسنانه وحمايتها من التلوث ، ويمكن أيضا المحافظة على الأسنان لطفلك عن طريق أكل طعام يحتوي على الكالسيوم ومن الممكن أن تعطي للطفل فرشاة أسنان ومعجون للمدرسة ليغسل أسنانه بعد الغداء أثناء فترة الراحة .

الاستحمام :

يجب على الطفل الإستحمام بالأكثر كل يومين حتى تتأكدي من نظافته وفي الصيف يفضل الإستحمام مرتين باليوم حتى تتحاشى خطر التعرق والبكتيريا .