احذري المواد البلاستيكية على طفلك
احذري المواد البلاستيكية على طفلك

احذري المواد البلاستيكية على طفلك

تنتبه الكثير من الأمهات على أطفالهم خاصة في الأيام الأولى منذ ولادتهم لأنها تعتبر فترة صعبة ومهمة للطفل والأم ، حيث تبدأ الأم في الاهتمام بطفلها ومنحه رعاية خاصة للعمل على توفير جميع سبل الراحة له ، ودائما تكون الأم قلقة من أستخدام أشياء مضرة لطفلها ، حيث أنذرت الكثير من الدراسات التي حدثت حديثا من أضرار إستخدام المواد البلاستيكية والتي تتكون من مادة A Bisphenol أو (بي بي أي ) خاصة بين الأطفال ، حيث تدخل هذه المادة الكيميائية بشكل عام في الألعاب والتجهيزات الخاصة بالأطفال الرضع ، وتشمل بذلك عبوات الحليب .

وحتى تستطيعي أيتها الأم الفاضلة من الإبتعاد عن هذه الأضرار ، نقدم لك بعض الأرشادات :

أولا :

لا تستخدمي العبوات والأكواب والصحون البلاستيكية التي تعرضت للخدش ، فهذه الخدوش من المحتمل أن تعمل على تسلل بعض المواد إلى طعام الأطفال وشرابهم ، لذلك فهي تكثر من الأضرار الصحية .

ثانيا :

لا تستعملي الماء المغلي في العبوات البلاستيكية المحددة لعمل الحليب ، لأن الماء الساخن جدا من المحتمل أن يعمل على إذابة طبقة من هذه المادة المضرة .

ثالثا :

لا تستخدمي مستخرجات المايكرويف التي تشمل مادة Bisphenol a . .

رابعا :

انتبهي إلى قراءة عناصر ومركبات العبوات البلاستيكية المخصصة للأطفال الرضع قبل شرائها ، وتأكدي من شراء عبوات لا تحتوي مكوناتها على هذه المادة الضارة .

خامسا :

لا تتجاهلي أي أعراض غير مألوفة للأطفال ، وأذهبي للدكتور بمجرد أحساس الطفل بأي ألم أو ظهور أي مؤشر غير طبيعي .

سادسا :

قومي بتغيير العبوات والمنتجات البلاستيكية بشكل مستمر ، ولا تستخدمي عبوات الطعام البلاستيكية البالية في حفظ الطعام لفترات أيتها الأم الفاضلة لأن طفلك هو أهم شيء بالنسبة لك ، فنحن ننبهك أن تكوني متيقظة في مضمون المواد والأدوات التي تستعمليها مع طفلك لأنك أنت الوحيدة التي تستطيع أن تحقق له الأمان والبيئة الكاملة لراحته .