الأب وتنظيف المنزل
الأب وتنظيف المنزل

الأب وتنظيف المنزل

هل تعلم عزيزي الأب أن تنظيفك ومساعدتك لزوجتك في المنزل والأعمال المنزلية يساعد على زيادة طموح طفلتك ؟ نعم بالتأكيد هناك دراسة بكولومبيا تؤكد أن الأب الذي يشارك في العمل المنزلي تكون طفلته طموحة جدا وتحصل على أعلى المراكز ، بالتأكيد في بعض المجتمعات مهما كانت البنت متعلمة وحاصلة على أعلى المراكز فقط مصيرها للمنزل وأعمال النظافة والترتيب ، وهذا يقتل طموح الطفلة منذ الصغر ، ولكن عندما ترى الأب يشارك هو الأخر في الأعمال المنزلية ، يزداد طموحها كثيرا ، ولذلك عليك عزيزي الأب أن تشارك زوجتك في شئون المنزل كل يوم .

رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم كان يساعد أهل بيته ويقف بجانبهن ، وهذا هو قدوتنا جميعا ، فليس عيبا أن تساعد زوجتك بالمنزل ، فالمنزل لك ولها ولأطفالكم ، فلماذا ترفض وتتكبر ، عندما يساعدك زوجك في المطبخ لا ترفضي وتقومي بإخراجه من المطبخ ، سوف تحتاجي زوجك مرة أخرى عندما تكونين مريضة وملازمة الفراش ، علمي زوجك بعض الأشياء البسيطة حتى يفعلها عندما تكونين لست قادرة .

عندما ترى طفلتك التعاون بينك وبين أمها سوف تكون سعيدة للغاية وتعرف أن هناك تعاون قائم بين الرجل والمرأة وأن في المستقبل ستجد رجل يقف بجانبها ويساندها وتكبر بلا عقد أو شيء ينقصها أو يجعلها خائفة من زوجها ، عليك عزيزتي دوما مساندة زوجك وإتركيه يساعدك حتى يرى أبنائك مدى حب الأب لك ولهم .