بعض الأطعمة التي تحافظ على صحة الشعر
بعض الأطعمة التي تحافظ على صحة الشعر

بعض الأطعمة التي تحافظ على صحة الشعر

أن الشعر هو من أهم ملامح جمال المرأة ، ولذلك تهتم به المرأة إهتمام كبير وتقوم بترطيبه دائما والإهتمام بنظافته وعدم سقوطه وجاذبيته دائما ، ولكن هناك الكثير من العوامل التي تتلف الشعر وتؤثر عليه مثل الشمس والعوامل الجوية والأنظمة الغذائية الغير صحية والإكثار من الأطعمة الغنية بالدهون أو إستخدام الصبغات والمنتجات الصناعية ، لذلك إليك أهم الأطعمة التي تحافظ على صحة الشعر :

السبانخ :

السبانخ والأوراق الخضراء الداكنة هم من أهم الأطعمة التي تعمل على نمو الشعر وتطويله مثل البروكلي والجرجير أيضا والسبانخ تحديدا تحتوي على معدن الحديد وفيتامين سي فهما يعملان على صحة فروة الرأس وتغذية جذور الشعر .

البيض :

البيض من أفضل الأطعمة لغذاء الشعر ونموه لأن البيض يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات مثل فيتامين أ , د , هـ وهذه الفيتامينات تعمل على نمو الشعر ولمعانه ، ويمكنك إستخدام البيض كماسك طبيعي للشعر ووضعه على فروة الرأس مما يعمل على ترطيب الشعر وعلاج جفافه .

الأسماك والمأكولات البحرية :

أن الأسماك والمأكولات البحرية هي أفضل غذاء للشعر مثل السلمون والمحار والجمبري فكل هذه الأطعمة هي أطعمة سحرية للحصول على شعر صحي وناعم ويرجع السبب في ذلك إلى إحتوائهم على الزنك والأحماض الدهنية الطبيعية وفيتامين ب ومعدن الحديد كل ذلك الأطعمة تعمل على منع تساقط الشعر وعلاج تقصف الأطراف ، لذلك احرصي على تناول الأسماك والمأكولات البحرية أسبوعيا .

المكسرات :

أن المكسرات مثل الكاجو والبندق واللوز وغيرها تحتوي على كمية كبيرة من الدهون الطبيعية التي تمد شعرك بالزيوت الطبيعية وتحافظ على نعومة الشعر ومنحه الترطيب اللازم .

العدس :

العدس غني بحمض الفوليك والدهون الطبيعية فهو يعالج جفاف البشرة وإمداد فروة الرأس بالدهون الطبيعية التي تحتاجها ومدها بالأوكسجين .

الحبوب الكاملة :

تحتوي على الحديد والزنك وفيتامين ب والبيروتين كل هذه العناصر تعمل على تقوية الشعر والأظافر ومنحه التغذية اللازمة له مثل : الشوفان والأرز البني والخبز البني .

الجزر :

يعمل الجزر على علاج تقصف الشعر وتقليل تساقط الشعر وعلاج مشاكل الصلع .