هل أسنانك في خطر كبير
هل أسنانك في خطر كبير

هل أسنانك في خطر كبير

تعتبر الأسنان جزء أساسي من الأجزاء التي تتواجد في جسم الإنسان حيث أنها مسئولة عن العديد من الأشياء التي من بينها تقطيع الأطعمة وتسهيل هضمها ، وهي أيضا من أكثر الأجزاء المتواجدة في جسم الإنسان والتي تعتبر معرضة أكثر لخطر الإصابة بالكثير من الأمراض التي من الممكن أن يتم نقلها إلى باقي أجزاء الجسم ، وقد تكون أسنان الفرد في خطر كبير وهو لا يعرف هذا ويفاجأ بأنها تدمرت بشكل كبير ، ويرغب الفرد في معرفة وذلك من الممكن أن يقوم به الفرد من خلال طريقة بسيطة وهي الاختبارات الشخصية حيث أنها لا تحتاج من الفرد إلا أن يقوم بالإجابة على مجموعة من الأسئلة من أجل أن يصل إلى النتيجة .

 

هل أسنانك معرضة للخطر بشدة

هل أنت من النوع الذي لديه الكثير من الأسنان المخلوعة أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي لا يفضل الذهاب إلى طبيب الأسنان إلا في الضرورة القصوى أم أنك تقوم دائما بعمل فحص دوري ؟

هل أنت من النوع الذي يعاني من مرض السكري أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي لا يفضل كثيرا إستخدام معجون الأسنان أم أنك تستخدم معجون أسنان جيد ؟

هل أنت من النوع الذي يلجأ إلى إستخدام الكثير من وصفات دون إستشارة الطبيب أم أنك لابد لك من إستشارته ؟

هل أنت من النوع الذي يلجأ بشدة إلى تناول الطعام طوال اليوم أم أنك تتناول عدد معين من الوجبات ؟

هل أنت من النوع الذي لا يقبل على تنظيف أسنانه أم أنك تقوم بتنظيفها على الأقل مرتين في اليوم ؟

وإذا رغب الفرد على التعرف على نسبة تعرضه لخطر الإصابة بالتسوس عليه أن يقوم بقراءة هذه الأسئلة ثم بعد ذلك عليه أن يقرر أي جواب يتناسب معه .

فإذا قرر الفرد أن الجواب الأول هو الذي يتناسب معه أكثر فأن هذا يعني أنه معرض بشدة لخطر الإصابة بتسوس الأسنان لأنه لا يهتم بأسنانه ولا صحته ولا يحافظ عليها وهذا من شأنه أيضا أن يعرضه للكثير من المشكلات .

وإذا قرر الفرد أن الجواب الثاني هو الذي يتناسب معه أكثر فأن هذا يعني أنه غير معرض للإصابة بخطر تسوس الأسنان لأنه يعرف جيدا كيف يحافظ على أسنانه وعلى صحته لكي يستطيع أن يباشر حيات بصورة طبيعية .