من أهم نصائح تربية الطفل
من أهم نصائح تربية الطفل

من أهم نصائح تربية الطفل

تربية طفل صغير أمر في غاية الأهمية ، أن تربي طفل صغير لا يعلم شيء بالحياة مسئولية كبيرة جدا ، فأنت من سيحاسب على التربية سواء كانت صحيحة ستجني ثمارها الجميلة وإن كانت تربية طالحة فسوف تندم ، ولذلك لابد من معرفة كافة المعلومات والنصائح التي ستساعدك في تربية صغيرك بصورة صحيحة ، فالطفل المتربي يفيد أسرته ويصبح عضو فعال في المجتمع ، ولكن الطفل الذي لم ينشأ على التربية الصالحة سوف يدمر نفسه ويمدر المجتمع معه ، واليوم سوف نقدم لكم بعض النصائح لتربية صحيحة لطفلك :

الطفل قبل السبع سنوات :

يحتاج الطفل الصغير قبل سن دخول المدرسة الرعاية الكاملة من أكل وشرب وملبس فهو لا يعلم أي شيء ، لذلك فتربية الطفل في ذلك السن تتطلب منك مجهود جبارا جدا حتى ترعى الطفل وتعطيه كافة الرعاية ، الأم تقوم بإطعامه والتغيير له بعد لحظة الولادة ، وهل تعلم أن تربيتك لطفلك في هذا السن هي التي تعلمه التربية الصحيحة عندما يكبر ؟ ، لا تتهاون أبدا بالتربية حتى ولو كان الطفل صغير .

لا تضرب الطفل أبدا قبل سن السبعة سنوات ، إترك لطفلك المساحة حتى يعيش حياته ، فهذه مرحلة اللعب والشقاوة وليست مرحلة العقاب والضرب .

العقاب يكون عقاب بسيط مثلا يجلس بالغرفة دقيقتان أو تمنع منه حلوى ولا تمد يدك عليه أبدا حتى لا يتعقد في هذا العمر الصغير .