كلب أكيتا الياباني
كلب أكيتا الياباني

 

معلومات عن كلب أكيتا الياباني ,  كلب أكيتا الياباني نوع من أنواع الكلاب التي تتميز بالحجم المتوسط والتي يرجع أصلها إلى ولاية أكيتا ولذلك فهي سميت بهذا الإسم ، وهو يتواجد بالعديد من الأنواع بمختلف السلالات والتي من بينها بعض السلالات المسيطرة والقوية وبعض السلالات الضعيفة التي يتواجد بداخلها الكثير من الأمراض الوراثية .
كلب أكيتا الياباني له بعض السلالات التي تستخدم في الحراسة للملوك والأمراء والنبلاء وخاصة في اليابان ، وهي أيضا كانت تستخدم في رحلات صيد الخنزير البري والدب الأسود ، ويتميز أيضا بالحنان الشديد والإحترام ويتمكن من تسلية من يتواجد أمامه وخاصة إذا تم تدريبه بطريقة جيدة .

كلب أكيتا الياباني يتميز بالمعطف الكبير الراقي والذي يتميز بأنه يتواجد بطبقة مزدوجة متوسطة الطول والفروة الناعمة التي تساعد على إبقائه دافئ والذي يختلف بشدة في الألوان الخاصة به ويتميز بأنه مقاوم للماء ويمنع الكلب من الإحساس بالإنخفاض في درجة حرارة الجسم .

كلب أكيتا الياباني يتميز أيضا بالطول الشديد في القامة والجسم العضلي ، كما أنه يتميز أيضا بالأطراف القوية السميكة التي تساعده على الحركة بدقة وسهولة شديدة وخاصة في أوقات الصيد ، وهو يتميز بأنه سباح متميز ويتميز أيضا بالذيل المقلوب الذي يقع على الظهر .

كلب أكيتا الياباني من الممكن أن يميل إلى العدوانية بشكل كبير وهذا يحتاج من صاحبه إلى التعزيز الكبير والإيجابي من أجل أن يتغير ، وهو يتميز بأنه من الكلاب الذكية والمحببة إلى الجميع ، ويعتبر من أفضل أنواع الكلاب الخاصة بالحراسة ، وهو له بعض المشاكل الصحية البسيطة التي ترتبط به والتي من بينها زيادة نشاط الدرقية ، ومشاكل في الورك والركبة .